رئيس التحرير
عصام كامل

عبد الحفيظ: لاعبو الأهلي جاهزون لمباراة فيتا وهدفنا تحقيق الفوز

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ
أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على جاهزية فريقه لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولى عصر الغد الثلاثاء، في المباراة التي سوف تجمع الفريقين على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا في إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020-2021.



تصريحات عبد الحفيظ

وأشار عبد الحفيظ في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للنادي الأهلي  إلى أن الفريق جاهز لمباراة فيتا كلوب الكونغولى، وأنه يثق في قدرات وخبرات اللاعبين في تحقيق الفوز في مواجهة الغد، رغم ارتفاع درجة الحرارة في الكونغو، إلا أن لاعبى الأهلى عازمون على حصد نقاط 
المباراة الثلاثة والوصول إلى النقطة السابعة للحفاظ على حظوظ الفريق في التأهل إلى الدور ربع النهائي، ومن ثمّ الحفاظ على اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي.

وأكد عبد الحفيظ أن الأهلي جاء إلى الكونغو من أجل الفوز فقط الذي سوف يتحقق من خلال التركيز الشديد من اللاعبين داخل المباراة واستغلال الفرص خلال أحداث المباراة المرتقبة أمام بطل الكونغو.

موقف الأهلى فى المجموعة

ويحتل الأهلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط متأخرا بفارق هدف وحيد عن فيتا كلوب الكونغولى صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط اربعه بينما يحتل فريق سيمبا التنزاني صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط وياتى فريق المريخ السوداني في المركز الرابع والاخير فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة فقط.

مواجهات الأهلي مع الأندية الكونغولية

وخاض النادي الأهلي أربع مباريات في الأراضي الكونغولية خسر في مباراتين كانت الأولى أمام مازيمبي فى عام 2012 بدور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا عندما خسر بهدفين دون رد والثانيه كانت أمام فريق فيتا كلوب بهدف نظيف بدور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا عام 2019.

 وتعادل في مباراة وحيده كانت أمام مازيمبي في عام 2002 ونجح في تحقيق الفوز في مباراة وحيده كانت على فريق ليوبار الكونغولى بهدف نظيف في دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا عام 2013.

الفوز الوحيد للأهلي في الكونغو

نجح الأهلى فى تحقيق الفوز على فريق ليوبار الكونغولى بهدف نظيف أحرزه وليد سليمان نجم المارد الأحمر في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013 .

غياب وليد سليمان

ويغيب وليد سليمان عن مباراة فيتا كلوب الكونغولى القادمة بسبب إصابته منذ مباراة فريق البنك الاهلي فى بطولة الدورى الممتاز التى انتهت بالتعادل السلبى بدون أهداف فى لقاء أقيم على ملعب المكس بالإسكندرية.
الجريدة الرسمية