الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

حسن حمدي يتفوق على صالح سليم 5/ 3 فى تتويج الأهلي بدوري أبطال افريقيا

رياضة 4
صالح سليم وحسن حمدي والخطيب

يوسف شعبان

تترقب جماهير كرة القدم المصرية والعربية مباراة نهائي القرن التي ستجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مساء الجمعة المقبل على ملعب إستاد القاهرة الدولي في نهائي دوري أبطال افريقيا في نسختها رقم 56.اضافة اعلان


كلا الفريقين يدخل المباراة رافعاً شعار لا بديل عن الفوز لانتزاع الأميرة الأفريقية، التي غابت عن جدران القلعة البيضاء 18 عاماً كاملة، بينما خرجت من أحضان القلعة الحمراء 7 أعوام.

المارد الأحمر يحمل الرقم القياسي بين أندية القارة السماء في التتويج ببطولة دوري الأبطال بثمانية ألقاب، مقابل 5 ألقاب للفارس الأبيض.

فيتو تستعرض في السطور التالية أكثر رؤساء النادي الأهلي الذين شهدوا على تحليق نسر النادي الأهلي في سماء القارة السمراء حاملاً فوق جناحيه ثمانية كؤوس للأميرة الإفريقية.

رئيسان فقط للنادي الأهلي كانا شاهدين على تتويج المارد الأحمر بالألقاب الإفريقية الثمانية هما المايسترو صالح سليم وتلميذه النجيب حسن حمدي، ولكن شاء القدر في هذه المنافسة الشريفة التي تخدم القلعة الحمراء وتسعد عشاقها أن يتفوق التلميذ على أستاذه، حيث توج الأحمر في عهد الأستاذ صالح سليم بأول ثلاث كؤوس للأميرة الإفريقية تدخل دولاب البطولات الحمراء أعوام 1982 على حساب أشانتي كوتوكو و1987 على حساب الهلال السوداني و2001 على حساب صن داونز الجنوب أفريقي.

أما التلميذ النجيب حسن حمدي فقد كان شاهدا على تتويج الأهلي بخمسة ألقاب للأميرة الأفريقية وهو على مقعد الرئاسة، حيث توج الأهلي فى عهده برابع الألقاب عام 2005 على حساب النجم الساحلي ثم اللقب الخامس عام 2006 على حساب الصفاقسي التونسي ثم اللقب السادس على حساب القطن الكاميروني عام 2008 ثم اللقب السابع عام 2012 على حساب الترجي التونسي، وأخيرا اللقب الثامن على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي عام 2013.

فهل ينجح أسطورة الكرة المصرية محمود الخطيب في دخول حلبة المنافسة مع أستاذيه بحصد أول لقب في تاريخه كرئيس للنادي الأهلي، بالتأكيد الإجابة على هذا السؤال تنتظرها جماهير القطبين على أحر من الجمر مساء الجمعة المقبل.