رئيس التحرير
عصام كامل

بعد قيادته هجوم مصر أمام كينيا.. عدد أهداف مصطفى محمد في تركيا

مصطفى محمد
مصطفى محمد
يقود مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي التركي، هجوم مصر ضمن التشكيلة الرسمية لمواجهة كينيا الليلة في العاصمة الكينية نيروبي في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022.


ولفت مصطفى محمد الأنظار إليه بشدة بالتهديف في كل مباراة يشارك فيها مع الفريق التركي.

تشكيل منتخب مصر أمام كينيا

ويضم التشكيل: محمد الشناوي لحراسة المرمى - أحمد حجازي - محمود  حمدي "الونش"- محمد هاني - أحمد أيمن منصور- طارق حامد- حمدي فتحي - محمد مجدي "أفشة" - محمد صلاح - محمود حسن "تريزيجية " مصطفي محمد. 

ويجلس علي دكة البدلاء: محمود عبدالرحيم "جنش" محمد النني - علي جبر- عمر جابر- حسام حسن- مصطفي فتحي- أحمد سيد زيزو- محمد شريف- عمرو السولية- محمد فاروق - ياسر إبراهيم - عبدالله جمعه.

عدد أهداف مصطفى محمد في تركيا

ونجح مصطفى محمد مع فريق جالاتا سراي في إحراز 6 أهداف في جميع المسابقات حتى الآن، من خوض 8 مباريات بما يقرب 720 دقيقة داخل المستطيل الأخضر.

أحرز مصطفى محمد  5 أهداف في بطولة الدوري التركي الممتاز، وهدف في بطولة الكأس.


وغاب مصطفى محمد عن التهديف في 3 لقاءات، الأول خلال اللقاء الذي طرد فيه أمام أنقرة جوجو، والثاني أمام قيصري سبور الذي غاب عنه للإيقاف والثالث أمام تشايكور ريزا  بالجولة الـ31 من الدوري التركي. 

مصطفى مطلوب في لاتسيو


وقالت صحيفة "aspor" التركية: إن النادي الإيطالي عرض صفقة تبادلية مع نادي جالطة سراي يمكن من خلالها الحصول على خدمات مصطفى محمد مقابل رحيل مهاجم منتخب كوسوفو فيدات موريكي.

وتألق مصطفى محمد مع جالطة سراي بعد انتقاله إلى الفريق في يناير الماضي وسجل 6 أهداف في الدوري والكأس، وأصبح عنصرا أساسيا في خط الهجوم.

موعد مباراة مصر وكينيا 


ويلتقي المنتخب الوطني الأول اليوم الخميس نظيره الكيني، في اللقاء الذي يجمع الفريقين في السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب كاسراني، بالعاصمة الكينية نيروبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون في يناير المقبل.


ترتيب مجموعة مصر في تصفيات أمم إفريقيا


1- مصر.. المركز الأول 8 نقاط.


2- جزر القمر.. المركز الثاني 8 نقاط.


3- كينيا.. المركز الثالث 3 نقاط.


4- توجو.. المركز الرابع نقطة واحدة.


منتخب مصر جمع 8 نقاط من فوزين على توجو بالجولتين الثالثة والرابعة، بينما تعادل مع كينيا وجزر القمر.


فرص صعود المنتخب


ويحتاج منتخب مصر لضمان التأهل رسميًا إلى التعادل على أقل تقدير مع منتخب كينيا في مباراة الجولة الخامسة، ليضمن تأهله رسميًا بغض النظر عن باقي المواجهات.


ولكن إذا تعرض منتخب مصر إلى الخسارة أمام كينيا، فإنه سيتحتم عليه الفوز في مباراة جزر القمر بالقاهرة، لتجنب الدخول في الحسابات المعقدة بالمجموعة.

يذكر أنه تم استخراج وثيقة سفر من السفارة المصرية في تركيا بشكل رسمي، ليتمكن مصطفي من العودة إلى مصر بعدما تعرض للسرقة وفقدانه جواز السفر ومن المتوقع أن يصل مصطفى محمد يوم 20 أو 21 مارس الجاري.


انضمام مصطفى محمد لجالاتا سراي


وانضم مصطفى محمد، إلى صفوف جالاتا سراي، من نادي الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف، مع أحقية بند الشراء مقابل 4 ملايين يورو.

الجريدة الرسمية