Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. أسرار تعادل الزمالك مع أسوان

رياضة

محمد الجبالي / عدسة سيد حسن

الزمالك يرفض هدية الأهلي ويتعادل مع أسوان بدون أهداف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب بتروسبورت في الجولة التاسعة من منافسات بطولة الدوري.

بهذا التعادل يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 20 نقطة وهو نفس رصيد الأهلي من النقاط ولكن يتفوق الأحمر بعدد الأهداف.

وشهدت المباراة استمرار الزمالك في مسلسل إهدار الفرص السهلة على مدار شوطي المباراة بسبب رعونة اللاعبين وعدم التركيز بالإضافة إلى زيادة عدد التمريرات الخاطئة من لاعبي الفريق وخاصة في الشوط الثاني وهو ما ساهم بشكل كبير في تأثر الفريق بالأداء الجماعي وخسارة نقطتين هامتين في مشوار المنافسة على اللقب لهذا العام.


ويعتبر هذا التعادل السلبي بين الزمالك وأسوان هو الثالث بين الفريقين في تاريخ المواجهات بينهما منذ عام 2002 حيث سبق للزمالك الفوز في 7 مباريات وفاز أسوان في لقاء وحيد بينما جاء التعادل وسلبيا في 3 مباريات.


اظهار أخبار متعلقة


وخرجت مباراة اليوم بين الفريقين بتفوق الزمالك في جميع الأرقام ولكن بدون إحراز أهداف حيث خرجت نسبة الاستحواذ للزمالك 62% وأسوان 38%.

ومن بين الأرقام المهمة التي خرجت بها المباراة هي قيام أسوان بتسديد 6 كرات على المرمى والزمالك 31 تسديدة منهم ستة فقط بين الثلاث خشبات بينما قام أسوان بتمرير 13 كرة عرضية والزمالك 40 كرة والركنيات التي احتسبت لأسوان كانت ركنيتين والزمالك 6 ركنيات والبطاقات الصفراء لأسوان 2 والزمالك واحدة.

أما عدد اللمسات التي خرج بها فريق أسوان من المباراة كانت 377 لمسه والزمالك 787 لمسة والتمريرات لأسوان 138 تمريرة والزمالك 546 تمريرة.

ومن الإيجابيات التي خرج بها الزمالك في المباراة هي الحفاظ على شبكة نظيفة ليحتل المركز الأول بين فريق الدوري كأقوى خط دفاع.

وواصل اللاعب طارق حامد نجم خط وسط الفريق السيطرة على كل الأرقام حيث كان هو الأعلى في عدد التمريرات والتي وصلت الى 107 تمريرة والأعلى أيضا في عدد اللمسات بـ 129 لمسة بينما جاء اللاعب مصطفى محمد في المركز الأول في عدد التسديدات والتي وصلت الى 10 تسديدات منهم 2 فقط بين الثلاث خشبات.

ويبقى في النهاية مستوى الثنائي بن شرقي ومصطفي محمد لغز كبير حيث أن المحترف المغربي لم يقدم المطلوب منه بشكل متميز في أخر 3 مباريات بينما وضح أن مصطفى محمد مازال مشغول ذهنيا بموضوع الاحتراف وهو ما ظهر بوضوح في كمية الفرص الضائعة التي أهدرها أمام المرمى بسبب عدم التركيز.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements