Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الترسانة يهزم كوكاكولا 2-1 في دوري القسم الثاني

رياضة دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني

محمود درويش

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترسانة بقيادة علاء نوح ، الفوز علي كوكاكولا 2-1 ، ضمن الجولة الـ 15 للمجموعة الثانية لدوري القسم الثاني لكرة القدم بالمجموعة الثانية، مجموعة القاهرة والقناة.

وأحرز ثنائية الترسانة كلا من محمد مجدي كريسبو ويوسف بيبو ، فيما أحرز حسام عبدالواحد لكوكاكولا، وتشهد المجموعة منافسة قوية سواء على القمة أو الهروب من المراكز الأخيرة مع اقتراب نهاية الدور الأول بإقامة اللقاء المؤجل بين الزرقا وطنطا الأربعاء المقبل.

وكان فريق الداخلية بقيادة هشام زكريا واصل  صدارة قمة المجموعة برصيد 28 نقطة بعد فوزه خارج ملعبه أمام سرس الليان في ختام مبارياته بالدور الأول.

تعادل السكة الحديد وطنطا
وتعادل السكة الحديد مع طنطا في الجولة الخامسة عشر التي جمعتهما أمس السبت في ختام الدور الأول .




بورتو يستعيد الانتصارات 

واستعاد بورتو بقيادة أشرف توفيق ، انتصاراته مجددا في البطولة بعد الخسارة الكبيرة أمام الترسانة برباعية، ليصل للنقطة 26 في المركز الثاني وقبل مباراته الأخيرة الثلاثاء المقبل أمام المريخ في ختام الدور الأول للمسابقة.

وتشهد مباراة الترسانة وكوكاكولا، غدا الأحد، منافسة من نوع خاص علي المركز الثالث لتواجد الفريقين في المركزين الثالث والرابع ولكل منهما 23 نقطة قبل اللقاء المرتقب بينهما في ختام الدور الأول.

ونجح نادي النصر بقيادة سيد عيد في استعادة عافيته بعد فوزين متتاليين أمام منتخب السويس وزد، ورفع رصيده للنقطة 16 في المركز الثالث عشر بعد ختام مبارياته بالدور الأول.

وينتظر فريق طنطا الذي يعاني هذا الموسم، مباراته اليوم أمام السكة الحديد، في الجولة الـ 15 لتصحيح مساره خاصة مع تواجد أولاد السيد البدوي في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

جدول الدوري 

وجاء جدول ترتيب دوري القسم الثاني بالمجموعة الثانية كالتالي:

1- الداخلية 28 نقطة 
2- بورتو 26 نقطة 
3- الترسانة 23 نقطة 
4- كوكاكولا 23 نقطة
5- زد 20 نقطة 
6- المريخ 19 نقطة 
7- القناة 19 نقطة 
8- منتخب السويس 19 نقطة
9- جمهورية شبين 18 نقطة 
10 - سرس الليان 17 نقطة 
11- السكة الحديد 17 نقطة 
12-بتروجت 16 نقطة 
13- النصر 16 نقطة 
14- النجوم 15 نقطة 
15-الزرقا 13 نقطة 
16- طنطا  9 نقاط 

نتائج مباريات القسم الثاني

وأسفرت نتائج مباريات أمس الجمعة، في دوري القسم الثاني لكرة القدم، في مجموعة القاهرة والقناة "المجموعة الثانية" عن النتائج التالية:

حقق النصر الفوز علي زد 3- 0 في الجولة الـ 15 ، وأحرز ثلاثية النصر كل من أحمد الصعيدي "هدفين" وأحمد كالوشا "هدفا"، كما حقق جمهورية شبين بقيادة ياسر رضوان الفوز على الزرقا 3-0 ضمن الجولة الخامسة عشر وأحرز الثلاثية كل من أيمن سعد وأكرم عبد ربه ويسري وحيد.

كما حقق فريق الداخلية بقيادة هشام زكريا الفوز على سرس الليان 2-1، أحرز ثنائية الفريق البوليسي كل من رمضان ربيع ومصطفى كاجو، بينما أحرز شيكو هدف سرس الليان ضمن لقاءات الجولة الـ 15 للمجموعة الثانية.

وتعادل المريخ مع القناة 1-1 ضمن الجولة 14، أحرز هدف القناة عبودة ممدوح وأحرز هدف المريخ عمر عادلي.

وحقق بورتو بقيادة أشرف توفيق الفوز على بتروجيت 2-1 ضمن الجولة 14، تقدم لبتروجيت اللاعب كريم لالا، وأحرز ثنائية بورتو كلا من عصام عابدين وحسين الحسيني.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلي القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements