Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأهلي يلتقي الزمالك في قمة دوري السلة

رياضة الأهلي وسبورتنج
فريق الأهلي

كريم إبراهيم

يلتقي اليوم الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي بقيادة أشرف توفيق المدير الفني، مع نظيره الزمالك والذي يقوده فنيا الإسباني أوجوستي بوش، في إطار لقاءات الجولة الرابعة من الدور التمهيدي بمسابقة دوري السوبر للموسم الحالي 2020 /2021.

ومن المقرر أن تقام المباراة في الثامنة مساءً، على صالة النادي الأهلي بدون حضور الجمهور.

ويتصدر نادي الزمالك جدول الترتيب برصيد 6 نقاط بواقع ثلاث انتصارات بينما يحتل النادي الأهلي المركز الرابع برصيد 4 نقاط من انتصار وحيد ويعاني المارد الأحمر من سوء النتائج فى الفترة الأخيرة بسبب ضعف أداء الفريق وأيضا بسبب العديد من الإصابات التى ضربت الفريق .

ويقدم فريق كرة السلة بالأهلي نتائج سيئة خلال الفترة الأخيرة، أبرزها خسارة لقب كأس السوبر أمام الاتحاد السكندري، والهزيمة في مباراتين من أصل 3 خاضها الفريق في دوري السوبر حتى الآن.

مباراة القمة


وينتظر مسئولو النشاط الرياضي في الأهلي، نتيجة مباراة الأهلي مع الزمالك والمقرر لها يوم الجمعة المقبل، من أجل حسم القرار بشكل رسمي، حيث إن خسارة الأحمر ستعني رحيل المدير الفني فور انتهاء المباراة.

صفقات قوية


النتائج السيئة التي يقدمها الفريق في ولاية أشرف توفيق، تأتي بالرغم من تدعيم صفوف الأهلي بعدد كبير من اللاعبين المميزين أبرزهم عمرو الجندي وعمر طارق وإيهاب أمين وأحمد مهيب.

وخسر الأهلي مباراته الأخيرة التي أقيمت أمس الإثنين، أمام الجزيرة بنتيجة (77-81)، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من بطولة دوري السوبر للموسم الحالي 2020 /2021.

الأهلي بطل الكأس


وعلى جانب آخر توج الفريق الأول لسيدات كرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني علي هاشم، بلقب بطولة كأس مصر للموسم الحالي 2020 - 2021.

وحصد "المارد الأحمر" اللقب عقب فوزه على نظيره سبورتنج السكندري والذي يقوده فنيًا عمرو عاشور، بنتيجة 82 - 80.

أشواط إضافية


وانتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة 72 - 72، قبل أن يلجأ الفريقين للوقت الإضافي والذي نجح "الشياطين الحمر" في خطف الفوز خلاله.

أداء أهلاوي رائع


وقدم الأهلي عرضًا قويًّا، ونجح في فرض سيطرته بفضل الدفاع القوي والهجوم السريع والرميات الثلاثية، ليحقق فوزًا مستحقًّا على حساب سبورتنج، والتركيز على السرعة والدقة في تنفيذ الهجمات، والتركيز الشديد في مناطق الدفاع والهجوم، مما ساعد الفريق على إحكام السيطرة وحسم المباراة.

وانتهت الفترة الأولى بتقدم الأهلي بنتيجة 17-16، وفي الفترة الثانية تقدم سبورتنج بنتيجة 32-36، وعاد الأهلي في الفترة الثالثة بنتيجة 54- 51، وانتهت الفترة الرابعة بنتيجة التعادل 72-72، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي، الذي حسمه فريق الأهلي بنتيجة 82-80.
 
التأهل للنهائي


وتأهلت سيدات الأهلي إلى نهائي بطولة كأس مصر، بعد الفوز على هليوبوليس، في المباراة التي جمعت الفريقين ، ضمن منافسات الدور قبل النهائي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements