رئيس التحرير
عصام كامل

اتجاه للاستعانة بالمحكمات بالدوري أو الكأس

بعض المحكمات المصريات
بعض المحكمات المصريات
تدرس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد منح الفرصة للمحكمات لإدارة مباريات في الدوري الممتاز أو مباريات الكأس.


وينوي اتحاد الكرة استطلاع رأي الأندية في اتخاذ هذا القرار حتى لا تحدث أي أزمات في حال ارتكاب المحكمات أي أخطاء خلال مباريات الدوري.
 
الحصول على فرصة
اتحاد الكرة يسعى إلى حصول المحكمات على فرصة بمباريات الدوري أو كأس مصر خاصة بعد ظهورهن بالمحافل الدولية.

هاني أبو ريدة يحضر اجتماع IFAB

وعلى صعيد آخر، حضر هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عضو المجلس الأعلى للفيفا، اجتماع IFAB عن طريق تقنية الفيديو باعتباره عضوا بها ضمن ٤ أعضاء يمثلون الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة لـ ٤ أعضاء آخرين من الدول المؤسسة لكرة القدم وهم إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية وإسكتلندا. 

ويتولى الـ IFAB تعديل قوانين كرة القدم على مستوى العالم، ويشغل أبو ريدة مقعده في IFAB كعضو دولي ممثلا عن قارة أفريقيا.

وشهد الاجتماع مناقشة تعديلات قانون لمسة اليد وقانون التسلل، استمرار قانون التغييرات الخمسة.

حضور إنفانتينو

وحضر الاجتماع جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأرسين فينجر عضو لجنة التطوير في فيفا، وكولينا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي.

ويتواجد المهندس هاني أبو ريدة في موريتانيا، لحضور المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية الشباب التي ستقام السبت، ويستعد لخوض انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الثاني عشر من شهر مارس الجاري، ويسعى ممثل مصر إلى الحفاظ على مقعده في المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم ممثلا عن أفريقيا وهو ما يمنحه بالتبعية العضوية في المكتب التنفيذي للكاف.

الكرة النسائية
وعلى صعيد آخر، عقد محمد الشواربي عضو الاتحاد المصري لكرة القدم وأميرة منصور رئيس لجنة الكرة النسائية بالاتحاد اجتماعا مع مسئولي الكرة النسائية بالاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عبر تقنية الفيديو اطلع خلاله مسئولو FIFA على الخطوات التي اتخذها الاتحاد المصري في تطوير مسابقة دوري الكرة النسائية والقواعد الجديدة لتكوين ثلاث منتخبات وطنية نسائية "أول وشابات وناشئات".

مخاطبة أندية الدوري الممتاز

كما قرر الاتحاد المصري مخاطبة أندية القسم الأول في الدوري الممتاز بالسماح لفرق الكرة النسائية بها بالمشاركة مباشرة في القسم الأول لدوري الكرة النسائية وذلك كاستجابة فورية لطلب عدد من  النواب الرياضيين بمجلس النواب على هامش تكريمهم اليوم بمقر الاتحاد.

وكانت إدارة شئون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم أقرت بأحقية اللاعب محمد قطب أبو جبل في الحصول على مبلغ قدره تسعمائة وخمسة آلاف وخمسمائة واثنين وخمسين جنيها لدى نادي سموحة وذلك بموجب الشكوى التي تقدم بها اللاعب.
الجريدة الرسمية