Advertisements
Advertisements
الإثنين 19 أبريل 2021...7 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أشهر مباريات الريمونتادا في دوري أبطال أوروبا

رياضة صلاح
ليفربول

أسامة حافظ

يحلم ليفربول بعمل ريمونتادا جديدة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

خسارة أمام الريال
وخسر ليفربول أمس أمام ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، وهي نتيجة سلبية تجعل مهمة الريدز صعبة في مباراة العودة.

وأشهر مباريات الريمونتادا

ليفربول أمام برشلونة
حقق  ليفربول  ريمونتادا تاريخية أمام فريق برشلونة، ليتأهل إلى نهائي  موسم 2018 – 2019، فبعدما خسر الريدز دد بنتيجة 3 – 0، نجح فى تحقيق الفوز برباعية خلال لقاء الإياب. 

برشلونة أمام سان جيرمان
برشلونة حقق المستحيل أمام باريس سان جيرمان، فى إياب دور الـ16 في  موسم 2016 – 2017، فبعدما خسر البارسا ذهابا بنتيجة 4 – 0، نجح فى لقاء الإياب من تحقيق مباراة ملحمية ويفوز بنتيجة 6 – 1، ويتأهل للدور التالى. 

روما أمام برشلونة

في موسم  2017 – 2018، حقق روما الإيطالي، ريمونتادا أمام برشلونة بعدما الذى نجح فى تحقيق الفوز بثلاثية مذهلة، خلال الإياب، بعد أن كان خاسرا فى لقاء الذهاب بنتيجة 4 – 1.

مانشستر يونايتد أمام باريس سان جيرمان
تواصلت الريمونتادا بعدما تمكن مانشستر يونايتد من التفوق على باريس سان جيرمان الفرنسي حيث عوض خسارته بهدفين علي ملعبه بفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف خارج أرضه ويصعد للدور المقبل.

4 أرقام تاريخية

وتمكن الفرعون المصري من تحقيق مجموعة من الأرقام التاريخية في مشواره الأوروبي بعد هدفه في مرمى ريال مدريد وأبرزها إنه أصبح خامس لاعب فقط في تاريخ ليفربول يسجل في 4 مباريات أوروبية متتالية.

كما أصبح صلاح رابع لاعب أفريقي في التاريخ يصل إلى 10 أهداف في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بالإضافة إنه سجل هدفه رقم 28 في دوري أبطال أوروبا معادلا رقم أسطورة مانشستر يونايتد رايان جيجز.

ومحمد صلاح أصبح اللاعب المصري رقم 5 الذي يسجل في شباك ريال مدريد بعد محمد زيدان مع هامبورج وأحمد حسام ميدو مع مارسيليا وإبراهيم حسن مع نيوشاتل السويسري ومحمد موسى مع الزمالك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements