رئيس التحرير
عصام كامل

أزمات تنتظر مسابقات الناشئين حال عودتها مطلع أبريل.. تعرف عليها

مسابقات الناشئين
مسابقات الناشئين
تنتظر مسابقات الناشئين لكرة القدم، المقرر عودتها مطلع أبريل المقبل، عددا من الأزمات حال استئنافها مرة أخرى لعودة الحياة لملاعب الناشئين وما يرتبط بها من وجود عمالة كبيرة سواء مدربين أو إداريين أو عمال. 



وتتمثل تلك الأزمات ضيق الوقت مع اقتراب الموسم من نهايته علاوة على إقتراب حلول شهر رمضان الكريم، والصعوبات التي ستواجه إقامة المباريات في الملاعب في النهار مع الصيام.


إقامة مسابقات الناشئين في شهر رمضان 

وفي حال ضغط المباريات وإقامتها في رمضان، فإن البطولات ستواجه أزمات عدة ممثلة في: ضرورة وجود طبيب لكل فريق للاعتناء باللاعبين خاصة مع اللعب في نهار شهر رمضان للأندية ومراكز الشباب التي لا يتوافر في ملاعبها أضواء كاشفة وتلجأ للعب بالنهار.




توفير طبيب بالناشئين 
ويعد توفير طبيب لكل فريق من الأزمات الكبرى التي تواجه الفرق الصغيرة ذات الإمكانيات المحدودة مما يشكل صعوبة في إقامة تلك المباريات.

وكانت عدد من الأصوات نادت بإعادة دراسة عودة مسابقات الناشئين خلال شهر مارس المقبل وعدم الانتظار حتى أبريل علاوة على تكملة البطولات بعد شهر رمضان الكريم.

جدير بالذكر أن اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قررت رسمياً، تأجيل جميع مسابقات الناشئين حتى الأول من شهر أبريل المقبل.

وجاء القرار استجابة للقرار الصادر عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، ويسري القرار على جميع مسابقات الناشئين بالاتحادات الرياضية، على أن تستمر التدريبات الرياضية في الأندية، وعدم توقف نشاطات هذا القطاع بالأندية وكافة المؤسسات الرياضية الأخرى.

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، الموافقة على إرجاء المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من أبريل 2021.

وأخطرت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد الفروع بقرار التأجيل حيث أكد مجاهد في تصريحات سابقة لـ"فيتو"  أن اتحاد الكرة يقدر ويحترم القرارات التي تهتم بصحة اللاعبين والناشئين.

وقرر اتحاد الكرة في وقت سابق إلغاء إقامة بطولات القطاعات للناشئين علاوة على وجود الفريق في مسابقة الناشئين وفقا لمرحلة الفريق الأول في الدوريات بمعني مشاركة الفريق المتواجد في الدوري الممتاز بمسابقات دوري الجمهورية للناشئين.
الجريدة الرسمية