رئيس التحرير
عصام كامل

وفاة 3 حالات بأنفلونزا الخنازير في المنوفية والدقهلية

مديرية الشئون الصحية
مديرية الشئون الصحية بالدقهلية

أكد الدكتور حسين ندا، مدير عام الطب العلاجى بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، أن المحافظة شهدت وفاة حالتين مصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير بمستشفى شبين الكوم التعليمى.


وأضاف أنه تم تحويل حالة ثالثة إلى مستشفى حميات شبين الكوم وحالتها مستقرة، وأوضح أنه ثبت إيجابية العينة، التي وردت لهم من المعامل المركزية للحالتين اللذين توفيا قبل وصول نتيجة التحليل بإيجابية الإصابة بالفيروس.

وأشار إلى أن الحالتين كانا يعانيان من مرض الفشل الكلوى، الأمر الذي أدى إلى ضعف المناعة عندهما مما أدى إلى وفاتهما وعدم قدرة جهاز المناعة على المواجهة.

وأوضح ندا أنه جار فحص 4 حالات أخرى بمستشفى صدر منوف وحالة خامسة بمستشفى حميات منوف، وفى انتظار نتيجة العينات التي تم أخذها.

وناشد ندا جميع المواطنين بعدم الخوف من هذا الفيروس، الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية منذ عام 2010 على أنها أنفلونزا موسمية عادية ولا خطورة منها طالما أنه سيتم اخذ الاحتياطات المناسبة.

وأشار إلى أن الأمراض التي يصاب بها الإنسان قد تؤدى إلى ضعف جهاز المناعة لديه مما يجعله هدفا سهلا لانتشار الأمراض به.

وأكد ندا أن الخطورة الأكبر من أنفلوانزا الطيور وليس الخنازير، والتي يتم عمل العديد من الاحتياطات الكاملة من أجل عدم تواجدها، لافتا إلى أن المنوفية خالية من أنفلوانز الطيور منذ شهر مارس لعام 2013 وأنه يتم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة من أجل عدم ظهورها بالمنوفية.

كما لقيت حالة جديدة مصرعها داخل مستشفى الصدر بمدينة المنصورة على خلفية إصابتها بفيروس الأنفلونزا الموسمية المعروفة بأنفلونزا الخنازير h1n1، وذلك بعد تدهور حالتها وعدم استجابتها للعلاج من الفيروس.

وتوفيت زينات عبد الغنى "56 عام" من قرية الطويلة التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، وتسود حالة من الذعر والرعب داخل القرية خوفا من تفشى الفيروس بين الأهالي.

جدير بالذكر أن الدقهلية شهدت أمس وفاة الحالة الرابعة بين الأطباء و5 حالات وفاة بين الأطفال داخل مستشفى جامعة المنصورة.
الجريدة الرسمية