Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير النقل ومحافظ الدقهلية يدشنان مشروعات تحيا مصر بالمنصورة | فيديو

محافظات

سالي نافع

 شهدت مدينة المنصورة اليوم تدشين مشروع تطوير حديقة الهابي لاند تحت مسمى مشروع تحيا مصر المنصورة بحضور كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ونواب البرلمان والشيوخ.



وقال كامل الوزير وزير النقل والمواصلات: "هنخدم البلد بيكم ومعاكم مستحيل يكون هدفنا تدمير المنصورة".

وأكد الوزير أن حديقة الحيوان سيُعاد تجديدها طبقا للمساحة المتاحة، لتعود بعائد على نفسها، متابعا: "مشروع سماد طلخا مشروع كبير، واحنا مع اللي بيفكر بعقل ومش هنتهت ولا هنخاف من أي تهديدات".



وخلال اللقاء أعلن وزير النقل البدء في طريق طلخا شربين أول شهر يوليو القادم، وذلك بعد أن أكد أحد النواب إهماله لأكثر من 30 عاما. 



وطالب أحد النواب بتطوير محطة السكة الحديد بطره ويطلق عليها محطة الشيخ جاد الحق تقديرا وتخليدا له، ووجه على الفور وزير النقل بالتطوير وتغير اسم المحطة.



وخلال اللقاء استعراض الخطوات التنفيذية لتفيذه، والذي يعتبر واحدا من أكبر المشروعات التنموية الخدمية الترفيهية السكنية الادارية على مستوى الجمهورية وذلك بأرض الهابى لاند بالمنصورة.



حيث يقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع ويضم عددا من المشروعات تشمل مشروع المنصورة جيت علي أرض طلخا ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي و حديقة عامة وبرج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية، ومشروع المنصورة جراند علي أرض الثلاجة  وهو عبارة عن اثنين برج تجاري/ اداري/ سكني.

وكذلك مشروع المنصورة بلازا أعلى أرض الهابي لاند  وسكن و نادي السكة الحديد ويتكون من مركز طبي إداري إستثماري وأبراج سكنية و2 فندق 4 نجوم وتطوير حديقة عروس النيل، وكذا مشروع المنصورة داون تاون علي أرض الفرنساوي وهو مشروع  سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة ومول تجاري وابراج سكنية.

  
هذا بالإضافة لمشروع ممشي أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا، وفى إطار المشروع يتم  دراسة تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة.



وقال الفريق كامل الوزير: إنه سيبدأ بتدشين المشروع بأرض الهابى لاند وأرض طلخا الخاصة بالسكك الحديد لاستغلال أراضي السكة الحديد لتطويرها واستغلالها استغلال ادارى وتجارى ووحدات سكنية، ويعد اضافة كبيرة أمام المستثمرين للاستثمار العملاق الذي يخدم  اهالي المنصورة ويقدم  خدمات متميزة لهم  ويشكل طفرة عمرانية وحضارية تجمع بين العائد الاستثماري والعائد المجتمعي من خلال إتاحة العديد من فرص العمل لأبناء الدقهلية وذلك في منظومة متوازنة تساهم في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات.



وتم خلال اليوم وضع حجر الأساس للبدء الفعلي في تنفيذ المشروع بحضور قيادات المحافظة ونواب البرلمان والشعب.



وشدد محافظ الدقهلية على أن العمل يجري  علي قدم وساق لتنفيذ مشروع ( تحيا مصر المنصورة ) والذى يستهدف استغلال أرض الهابي لاند وأرض التلاجة وأرض السكة الحديد بطلخا وإنشاء ممشى أهل مصر بالمنصورة وذلك لاقامة مشروعات متنوعة سكنية و إدارية وترفيهية وخدمية وتقدم للدولة عوائد تنموية كبري فضلا عما تقدمه من عائد مجتمعي كبير للمواطنين



وأكد محافظ الدقهلية أن الحكومة وكافة الوزارات المعنية لا تدخر جهداً لفتح آفاق جديدة للعمل وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بضرورة تطوير واستغلال كل الموارد المتاحة والأراضي بما يفيد المواطن والحصول على رضاه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements