رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة: مشروع لكشف ورعاية المواهب في الأقصر

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، صباح اليوم الجمعة، تدريبات لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي المقامة بالصالة المغطاة لألعاب النزال بنادي المدينة بـ محافظة الأقصر


حضور تدريبات ومعسكرات اللاعبين

جاء ذلك في إطار حرص وزير الشباب والرياضة على حضور تدريبات ومعسكرات اللاعبين المشاركين بالمشروع الذي يعد أحد المشروعات القومية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية في جميع المحافظات، وتنفذه الإدارة المركزية للأداء الرياضي" الإدارة العامة للموهبة".

مشروع اكتشاف ورعاية المواهب
ويستهدف المشروع اكتشاف ورعاية المواهب في ألعاب " الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، ألعاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الأثقال" بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الإسكواش.

وأكد وزير الشباب والرياضة على دور المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.

وثمن الوزير على قدرة وقوة اللاعبين المشاركين بالمشروع وموهبتهم الواعدة، والأهداف التي يسعى لتحقيقها من خلال إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية.

تدريبات قيادات الوزارة
شهد التدريبات عدد من قيادات الوزارة منهم حفني بركات مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، ومحمد حمدي مدير عام الإدارة العامة للموهبة بالوزارة.

وعقب ذلك، قام الدكتور أشرف صبحي بمشاهدة تدريبات أعضاء نادي المدينة في الكرة الطائرة وكرة القدم، وألعاب القوى، وأنشطة كشفية، والمقامة بمنشآت النادي.

تعليمات مشددة 
وشدد وزير الشباب والرياضة على أهمية المتابعة الدورية لمراكز الشباب في كافة المحافظات، والقيام برصد كل الاحتياجات والعمل على توفيرها لتقوم المراكز بدورها المطلوب، فضلاً عن الزيارات المفاجئة لها؛ لمتابعة تنفيذ الأنشطة على أرض الواقع، والاطلاع على خطط مجالس الإدارات، وتحفيز المتميزين، واتخاذ الإجراءات القانونية مع من يثبت تقصيرهم في أداء عملهم.
الجريدة الرسمية