Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزيرة الثقافة ومحافظ شمال سيناء يفتتحان قصر العريش| صور

محافظات

محمد عبد العظيم

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قصر ثقافة العريش بعد تطويره وتجديده إثر توقفه عن العمل منذ ١٠ سنوات، جاء ذلك بحضور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة والدكتور مجدي صابر رئيس الأوبرا المصرية. 

عودة الحياة الثقافية

وعادت الحياة الثقافية الى قصر ثقافة العريش بعد تطويره واحلالة وتجديدة واغلاق استمر لـ١٠ سنوات.  




أهمية سيناء


وأكدت الوزيرة على أهمية زيارتها لسيناء التى انتظرتها مشيرة إلى تمتعها بالكثير من المعالم والفنون التراثية والحركة الأدبية وغيرها من معالم الثقافة، ولأن زيارتها بهدف دعم مظاهر الثقافة والتراث السيناوية وحماية كل ما يحويه من مقومات ينبغى الحفاظ عليها من خلال وزارة الثقافة بقطاعاتها المختلفة.


ومن جانبه أكد المحافظ على الثقافة فى تطور المجتمع وبناء الإنسان وصياغة العقل والتصدى للأفكار المتطرفة، إلى جانب تحسين الذوق العام وحماية التراث السيناوى بما يضمه من مقومات وعناصر تكفى لدعم الحركة الثقافية.



رعاية المواهب 
وأشار الى استمرار زيارة الوزيرة حتى غدا الجمعة حيث يتم افتتاح قصر ثقافة العريش بعد إحلاله وتجديده وتطويره بما يليق بسيناء وأبنائها من المثقفين والأدباء والشعراء والمفكرين في مختلف المجالات، وتشجيع ورعاية المواهب الفنية والابداعية على أرض المحافظة.

وأضاف أن زيارة الوزيرة الى محافظة شمال سيناء تأتى فى إطار الاحتفال بمناسبة تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة.

وفد ثقافي 
ويرافق الوزيرة عدد من قيادات الوزارة والفرق الفنية والأوبرا، حيث تقام عدة استعراضات وفقرات فنية وعروض للفرق الفنية وفريق دار الأوبرا خلال الزيارة.


يذكر أن اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء استقبل الوزيرة واللواء هشام الخولى نائب المحافظ ورحمى بكير وعايدة السواركة عضوا مجلس النواب، وسعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى وعدد من قيادات المحافظة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements