رئيس التحرير
عصام كامل

"نخلة" تغلق طريقا ببني وسويف وتقطع أسلاك الكهرباء

سقوط نخلة بسبب الطقس
سقوط نخلة بسبب الطقس السيئ ببني سويف
سقطت "نخلة" على الأسلاك الكهربائية وأعمدة الإنارة، اليوم الثلاثاء، بالمدخل القبلي لمدينة ببني سويف، جنوب بني سويف، نتيجة الرياح الشديدة والطقس السيئ، ما تسبب في إغلاق الطريق، قبل أن تتمكن الأجهزة التنفيذية من رفعها وإعادة فتح الطريق أمام السيارات.


وكانت غرفة العمليات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، جنوب بني سويف، برئاسة المحاسب هاني الجويلي، تلقت إشارة بسقوط على الأسلاك الكهربائية وأعمدة الإنارة، بالمدخل القبلي لمدينة ببا، ما تسبب في غلق الطريق وتوقف حركة السيارات.

ودفعت الوحدة المحلية بـ 2 لودر وسيارة قلاب للتعامل مع الحادث وتم التنسيق مع وحدة مرور ببا و هندسة كهرباء ببا، رفع النخلة من نهر الطريق، وإعادة فتحه أمام السيارات، بينما قام فنيو الكهرباء بإصلاح الأسلاك وأعمدة الإنارة.



وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أصدر توجيهاته، أمس الاثنين، برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة  للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

يأتي ذلك عقب إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ  يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار وجود نشاط للرياح والرمال المثيرة للأتربة على بعض المناطق بمحافظات شمال وجنوب الصعيد، في الفترة من 14 إلى 18 فبرابر الجاري.



وشّدد المحافظ على ضرورة  متابعة تطبيق كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور.

وأشارت محافظة بني سويف، في بيان لها، إلى تكليفات رئاسة مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار، لإتخاذ ما يلزم من إجراءات وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث

طقس أوروبي يضرب مصر.. اعرف توقعات الأرصاد ودرجات الحرارة غدًا

وعّرض اللواء جمال مسعود السكرتير العام، تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بشأن الجهود الميدانية لمتابعة مخرات السيول بدائرة المحافظة، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية سيول محتملة أو أمطار للتأكد من عدم وجود أية تعديات بمحيط هذه المخرات وعددها 7 مخرات.

وراجع المحافظ، مع السكرتير المساعد، الخطة التي أعدتها المحافظة، ويشترك في تنفيذها كافة الأجهزة المعنية من: الري، والصحة، والتموين، والطرق والنقل، والطرق والكباري، والتضامن الاجتماعي، والإسعاف، والحماية المدنية والوحدات المحلية.
الجريدة الرسمية