رئيس التحرير
عصام كامل

نجاح 12 عملية ولادة قيصرية داخل عزل إسنا جنوب الأقصر

الفريق الطبي الذي
الفريق الطبي الذي اجري عملية الولادة القيصرية

أعلنت الدكتورة إلهام محمود مدير عام مستشفى إسنا التخصصي واستشاري مكافحة العدوى بالأمانة العامة اليوم الثلاثاء  عن نجاح  الولادة رقم الثانية عشر ضمن حالات الولادة القيصرية التي اجرتها المستشفي،  لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" داخل العزل الصحي.

وأوضحت إلهام، تفاصيل إجراء عملية الولادة الثانية عشرة ، مشيرة إلى أنه تم استقبال سيدة مصرية  حامل في الشهر الأخير، مصابة بفيروس كورونا “كوفيد19”، تشكل على إثرها فريق طبي على الفور من أطباء المستشفى لإجراء عملية الولادة.

نجاح ثامن عملية ولادة قيصرية داخل عزل إسنا في الأقصر

وأجريت العملية، بقيادة نخبة من أطباء وتمريض المستشفى، برئاسة الدكتور عماد فاروق،  أخصائي النسا والتوليد ورئيس فريق العزل الصحي، والدكتور سليمان الخطيب أخصائي التخدير، والدكتورة  الشيماء حامد إخصائية الأطفال، ورضا التوني مفتشة التمريض، ومشرفي تمريض العمليات والحضانة.

وتابعت إلهام، أنه تم الاستعداد لعملية الولادة مسبقًا، من خلال توفير كافة الأدوات الطبية، ورفع معدلات الإجراءات الوقائية لأعلى مستوى، كما تم توفير طبيب نساء وتوليد، وكذلك طبيب أطفال حديثي الولادة، هذا إلى جانب تجهيز حضانات الأطفال بداخل المستشفى، حيث تم إجراء العملية لها وأنجبت في الساعات الأولى من صباح اليوم طفل ذكر أطلقت الأم عليه اسم "مصطفي” وحاليا الأم والمولود بصحة جيدة يتلقيان العلاج والرعاية الكاملة داخل مستشفى إسنا التخصصي.

واحتفل جميع العاملين بالمستشفى، بالطفل الثاني عشر وعمت الفرحة وتم توزيع الحلوى ابتهاجا وسرورا بنجاح العملية.

الجريدة الرسمية