رئيس التحرير
عصام كامل

موقف الأردنية بالشرقية.. الموت صعقاً بالكهرباء في حمامات غير آدمية | صور

دورات مياه «الاردنيه»
دورات مياه «الاردنيه» بالعاشر من رمضان غيرآدمية
اشتكى المئات من أهالي مدينة العاشر من رمضان محافظة الشرقية من سوء أوضاع دورات المياه في موقف الأردنية دون تدخل أحد من مسئولى الجهاز بالمدينة.

وتظهر الصور التي تداولها المواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي، مظاهرالإهمال الشديد داخل دورة المياه الكائنة بموقف الأردنية حيث تهالكت مواسير المياه ووجود أسلاك كهرباء عارية بجوار صنابير المياه المفتوحة طوال اليوم ويخرج منها شرر يهدد أرواح المواطنين وسوء مستوى النظافة وتراكم الاتربة.


اقرأ أيضا..بالصور.. دورات مياه جامعة الزقازيق لا تصلح للاستخدام الآدمى


ويقول "عماد رمزى"، طالب أحد مواطني العاشر: "المدينة تعانى منذ فترة كبيرة حالة من الإهمال في بعض الخدمات وتجاهل المسئولين لمشاكلها التي باتت تتفاقم بشكل سريع في ظل استمرار عدم اهتمام مسئولى جهاز العاشر بالخدمات المقدمة للموطنين.

وأضاف: بالرغم من أن المرحاض هو الوحيد المتواجد بالمنطقة لمساعدة كبار السن والمرضى لقضاء حاجتهم إلا أنه لا يخضع لمعايير النظافة المطلوب بل أصبح مقبرة لأهالي المدينة ويعرض حياة المواطنين للخطر بسبب اسلاك الكهرباء العارية.


وأوضح " محسن نبوى" موظف: "المنطقة الكائن بها المرحاض بها موقف عمومي للاتوبيسات ويتوافد عليها آلاف المواطنين يوميا أغلبهم من كبار السن ولا يوجد بجانبنا أي كافيهات أو قهاوى شعبية مجهزة بدورات مياه مشيرا إلى أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى للمسئولين لكن لم يتم الرد حتى الآن".


علي جانب أخرأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في وقت سابق أن قطاعى الخدمات والإسكان بمدينة العاشر من رمضان شهدا طفرة بتنفيذ عدة مشروعات بالمدينة، مشيراً إلى أن إجمالى الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى التى تم الانتهاء من تنفيذها بالمدينة منذ 2014، حين تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى المسئولية وحتى العام المنقضى 2020 بلغ نحو 44420 وحدة سكنية، وجار تنفيذ 12740 وحدة أخرى بسكن كل المصريين، وتم وجارٍ تنفيذ 4632 وحدة سكنية (193 عمارة) بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بالمرحلتين الأولى والثانية.


اقرأ أيضا..«حمام مكهرب» يثير رعب الأهالي في الشرقية (فيديو)


جاء ذلك خلال استعراضه تقريراً عن مشروعات مدينة العاشر من رمضان حتى عام 2020، مضيفاً أنه فيما يتعلق بمشروعات الخدمات، فقد تم مؤخرا الانتهاء من تنفيذ مشروع مستشفى العاشر من رمضان الجامعي بمساحة 5.68 فدان، وتكلفة 500 مليون جنيه، والانتهاء من تنفيذ 23 مدرسة بمناطق مشروع الإسكان الاجتماعى، وجارٍ تنفيذ  وطرح 9 مدارس أخرى بمشروع سكن كل المصريين بالمناطق المختلفة بالمدينة، بجانب تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية الأخرى.

الجريدة الرسمية