رئيس التحرير
عصام كامل

منشد السماء.. محمد عماد يمثل مصر في المسابقة العالمية "مداح النبي" | صور

المنشد محمد عماد
المنشد محمد عماد
منشد السماء صاحب الصوت العذب في مدح الرسول، الذي أبدع  وأصبح ممثل مصر وحصل على المركز الأول في التصفيات النهائية في مسابقة مداح النبي -صلى الله عليه وسلم- للإنشاد الديني والتي من المقرر أن يتم إجراء التصفيات النهائية لها خلال الفترة المقبلة بمشاركة 10 مشتركين من العالم، حيث يعد الشاب محمد عماد، المصري الوحيد الذي وصل إلى هذه المرحلة من المسابقة. 


مسابقة مداح الرسول 

وأوضح محمد عماد أنه يستعد جيدا بالتدريبات المكثفة وجلسات عمل مع كبار المنشدين لتأهيله للفوز بالمركز الأول عالميا مشيرا إلى أنه له شقيق أصغر منشد أيضا يسمى "عمر" والذي يتميز بصوت عذب في الإنشاد الديني وخاض نفس المسابقة لسن أصغر.



طوخ 

عماد ابن قرية كفر الرجالات التابعة لمركز ومدينة طوخ بالقليوبية، قال أنه حصل على المركز الأول في مسابقة مداح النبي، موضحا أنه تقدم في المسابقة وسط مشاركة كبيرة من المنشدين الكبار، مشيراً إلى أنه شارك بأنشودة "الحمد لله الذي أنار الوجود"، التي حصلت على المركز الأول بالمسابقة، كما شارك الطفل عمر شقيق المنشد الفائز بمنشودات دينية، وشارك المنشدان بعدد من الابتهالات الدينية.



وأضاف أنه في 2020 تخرج وشقيقه من مدرسة الإنشاد الديني على يد الشيخ محمود التهامي وأصبحا من أوائل الدفعة العاشرة هو وشقيقه.

محمود التهامي 

وأكد "محمد"، أنه حرص على حفظ القرآن الكريم وختمه في سن صغير، حيث حفظ القرآن الكريم كاملا وهو في الصف السادس الابتدائي، وحاليا يدرس القراءات العشر للقرآن الكريم، مشيرا إلى أن أسرته هيأت له ولشقيقه الأصغر المناخ المناسب لتنمية موهبتهما في الإنشاد، موضحا أن والده كان يأتي له بتسجيلات للشيخ محمد الكحلاوي وبدأ في حفظها.



وأوضح، أن يحب الاستماع إلى أصوات كبار المنشدين في مصر منهم الشيخ نصر الدين طوبار، والشيخ محمد عمران، والشيخ السيد النقشبندي، والشيخ محمد الكحلاوي، وغيرهم من كبار المنشدين، مشيرا إلى أن الإنشاد وحفظ القرآن الكريم لا يعيقانه عن التحصيل الدراسي، بل على النقيض أنهما يسهلان جدا ويدفعانه إلى الاستمرار في التحصيل الدراسي.



نقابة المنشدين 

وأكمل أنه قبل الالتحاق بنقابة المنشدين لا بد من أخذ كورسات مكثفة  في مدرسة الإنشاد بتدريب كل المقامات الموسيقية الشرقية وكيفية تطبيقها في الإنشاد أيضا دراسة  كل مقام من المقامات الثمانية وموشح لكل مقام وعندما ينتهي الكورس يكون هناك اختبار عبارة عن عزف أكتر من مقطوعة بآلة موسيقية زي العود والمتقدم يقول هذا أي مقام أو موشح. 



قناة اقرأ 

وعن المسابقة أوضح أنها مسابقة لقناة اقرأ في أول موسم لها هذا العام  يتم إرسال فيديو لرقم الواتس مع ذكر الاسم والدوره لأني هي على مستوى العالم الإسلامي كله ومش شرط الوطن العربي لأنه يسمح الإنشاد فيها بالإنجليزي والفرنساوي وقد أرسل لها هو وشقيقه مش باقي المتسابقين وتم اختياره ممثل مصر في الحلقة الأولى وبعدها أصبحوا ١٠ مشتركين في كل نهاية كل حلقة يتم اختيار مركز أول ومركز تاني يكملوا للتصفيات النهائية ويحصل أصحاب الـ ٣ مراكز الأولى على المركز الأول 50 ألف ريال سعودي الثاني 30 ألف ريال سعودي الثالث 20 ألف ريال سعودي.
الجريدة الرسمية