رئيس التحرير
عصام كامل

مطار مطروح يستقبل ثاني طائرات الشارتر من كازاخستان.. غدًا

مطار مطروح
مطار مطروح
أنهت إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح الاستعدادات النهائية لاستقبال ثاني الطائرات الشارتر لموسم الصيف العام الحالي قادمة من كازاخستان للمرة الأولى من نوعها في محافظة مطروح.


وقالت صباح توفيق مدير إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، أنه من المقرر غدًا الجمعة استقبال ثاني الطائرات الشارتر منذ بدء موسم الصيف على متنها سياح أجانب من دولة كازاخستان في أول مرة للسياحة الكازاخستانية في محافظة مطروح.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت مدير إدارة السياحة والمصايف بمطروح في تصريحات لـ«فيتو»، أنه بوصول الطائرة غدًا من دولة كازاخستان يعتبر سوق جديد للسياحة بمحافظة مطروح، حيث أنه لأول مرة تأتي وفود سياحية كازاخستانية الجنسية.

وأشارت إلي أنه من المقرر استقبال طائرتين شارتر أسبوعين خلال الشهر الحالي ومن المقرر زيادة عدد الرحلات خلال شهر يوليو القادم.

وتجهز إدارة السياحة والمصايف بديوان عام محافظة كتيبات سياحية عن معالم محافظة مطروح بالمدن المختلفة وخاصة اللغة الإنجليزية لتعريف السياح بجمال وطبيعة السياحة المصرية وخاصة في محافظة مطروح.

وكانت محافظة مطروح استقبلت في 17 مايو، أول طائرة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي، منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد، وعددهم ٢٩ شخصا من دولة رومانيا حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

واستقبل السائحين اللواء خالد شعيب محافظ ورفقته اللواء أشرف السيد مدير مطار مرسى مطروح الدولي، الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة، الدكتور شريف الشناوي مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة وعدد من قيادات إدارة السياحة والمصايف بمطروح.

ورحب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بأولى رحلات الشارتر لمطروح مؤكداً أنها بشرة خير لأهالي المحافظة مع بدء حركة السياحة الخارجية وما له من عائد اقتصادي وترويج سياحي للمحافظة.

وأضاف محافظ مطروح أن الرحلات تأتي لمحافظة مطروح لما تتمتع به من شواطئ ومعالم سياحية جذابه وما تمتع به مصر من الأمن والأمان مشيرا إلى أنه تم إعداد برنامج للوفد السياحي لزيارة أهم معالم مطروح خاصة الشواطئ والمعالم السياحية الشهيرة بمدينة مرسى مطروح وزيارة لمدينتى العلمين وسيوة مشيرا إلى أنه من المنتظر استقبال مزيد من الرحلات لمرسى مطروح قريبا خاصة من أوكرانيا وايطاليا.

وغادر 29 أجنبيا من دولة رومانيا، عقب رحلة استغرقت 5 أيام للسياحة بمحافظة مطروح، عقب استقبالهم في أول طائرة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي.

وقام مطار مرسى مطروح الدولي بإنهاء إجراءات سفر الفوج السياحي حيث تم التأكد من هوية 29 أجنبيا بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة لهم كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعرب عددًا من السياح الأجانب عن سعادتهم من الاستقبال والتنظيم الكبير الذي شاهدوه في محافظة مطروح، مؤكدين ان مطروح تتمتع بمقومات طبيعية خلابة تجعلهم يقومون بإرسال وفود سياحية من دولتهم.
الجريدة الرسمية