رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع مواطن انهار منزله في ميت غمر

جثة ارشيفية
جثة ارشيفية
لقي شخص مصرعه على إثر انهيار منزله أثناء نومه بحجرته بمنطقة دقادوس بميت غمر في  محافظة الدقهلية. 

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية إخطارا بورود بلاغ لضباط قسم شرطة ميت غمر من إدارة شرطة النجدة باكتشاف الأهالى وفاة أحد الأشخاص نتيجة انهيار جزء من منزله عليه والكائن بمنطقة "دقادوس" بندر ميت غمر. 


وبانتقال ضباط المباحث تم عمل كردون أمنى حول العقار وبالفحص تبين أن العقار مكون من طابق واحد بمساحة "٧٠ مترا" تقرييا، ملك مصطفى كمال محمد صقر 51 سنة لا يعمل،  وتبين سقوط جزء من سفف حجرة النوم بمساحة "٢ متر « ١.٥ متر " على مالك المنزل حال نومه على سريره ووفاته. 

انهيار جزئي لعقار قديم في ميت غمر دون إصابات

وبسوال المبلغ ابراهيم جودة 50 سنة قوات مسلحة بالمعاش ، ومقيم بذات العنوان، قرر بذات المضمون .

وأن المتوفى كان بقيم بمفرده ويعانى من مرض نفسى ، وأنه لم يشاهده منذ يومين وحال قيام الأهالى بالدخول لمسكنه للاطمئنان عليه فوجئوا بوفاته نتيجة سقوط جزء من سقف حجرة نومه عليه ، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك. 

وجارى إستدعاء أحد من أهليته لسؤاله،  وبسؤال عاطف عبدالفتاح عبدالفتاح مهندس فنى بمجلس ومدينة ميت غمر ، ومقيم قرية هلا دائرة مركز ميت غمر، أفاد بقدم وتهالك العقار وان الانهيار الجزئى كان نتيجة تراكم الأمطار وسوء الأحوال الجوية ، وجارى تشكيل لجنة من المجلس لعمل اللازم. 

وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٠٦٨ ٠/١٤ ٢٠٢ إدارى قسم ميت غمر ، وأخطرت النيابة العامة والتي انتقلت وناظرت الجثة وقررت نقله إلى مستشفى ميث غمر العام" تم النقل.

وعلي صعيد اخر شهدت مدينة السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، انهيار جزئي لعقار قديم دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

وكانت اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بانهيار عقار بمنطقة النخل بمدينة السنبلاوين، دون وقوع إصابات أو تلفيات.

وانتقل ضباط مباحث المركز ومسؤولي رئاسة المركز لمكان البلاغ، وتبين أن العقار قديم ومكون من طابقين، ومشيد بالطوب الأحمر ومعروش بالعروق الخشبية والسدة، على مساحة 240 مترًا، وخال من السكان، وملك ورثة عوض الله ر. ح، وسقطت واجهت الطابق الثاني.

وبسؤال روفائيل ع. ا. من ورثة العقار، بالمعاش، أقر بأن سبب الانهيار قدم حالة المبنى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11824 إداري السنبلاوين لسنة 2020، وجار العرض على النيابة العامة، ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط.
الجريدة الرسمية