Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ بورسعيد: المنطقة الصناعية شهدت إقامة 5 مصانع استراتيجية

محافظات 58987-محافظ-بورسعيد-يلتقى-فريق-التوعية-والدعاية-لمشروع-التحول-الرقمى-(4)
محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان

زيزي إبراهيم

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن من أهم مشروعات تنمية محور قناة السويس تتضمن أكبر ميناء محوري بطول أرصفة 5.5 كم، ويتم حاليا التصدير من خلاله، إضافة للمنطقة اللوجستية على مساحة 30 مليون متر مربع، والمنطقة الصناعية على مساحة 64 كم، وكل هذه المنطقة يخدمها مجموعة من الأنفاق في جنوب بورسعيد بطول 4 كم لربط قارتي آسيا وأفريقيا.


وأضاف «المحافظ » : نحن نسعي لخلق جيل من رجال الأعمال، وفي 2016 جرى إنشاء 58 مصنعا لتمليكها للشباب، لافتا إلى أن هذه المصانع تنتج وتصنع حاليا، كما جرى تخصيص 54 مصنعا من إجمالي 118 مصنع لصغار المصنعين، في أقل من 3 سنوات".

واستكمل اللواء عادل الغضبان  أنه تم إنشاء 5 مصانع استراتيجية عملاقة خلال السنوات السابقة، منها مصنع لإنتاج زيت الطهي وتكريره، وحاليا وصل للمرحلة الثالث وهي عصر واستخلال الزيت.

وأضاف المحافظ المصنع الثاني مخصص للتعبئة وتغليف الأسماك، ويصدر حاليا للدول الأوروبية والعربية ، و هناك مصنع آخر لإنتاج اللمبات الموفرة «ليد»، ويغطي السوق المحلي ويصدر لمعظم الدول العربية، وإنتاج إطارات السيارات ويصدر لعدة دول.

واضاف محافظ بورسعيد على جانب آخر ان المحافظة تشهد طفرة كبيرة في المشروعات التنموية والخدمية و أصبحنا قبلة الاستثمارات العالمية.

وقال المحافظ  : "المحافظة تشهد عدة مشروعات عملاقة، ونعمل على تأهيل بورسعيد لاستقبال الكيانات الاقتصادية العملاقة التي تستثمر في بورسعيد، وخلال المرحلة الماضية أصبحنا قبلة الاستثمارات العالمية من خلال الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والمشروعات القومية العملاقة بالجنوب وحقل ظهر".

وتابع أن البيئة الاستثمارية في المحافظة مختلفة عن أي مكان آخر، إذ وفر قانون الهيئة الاقتصادية لقناة السويس حوافز خاصة، وكذا الأمر بالنسبة إلى قانون الاستثمار، وقانون المنطقة الحرة، وبالتالي فإن أي مستثمر يرغب في الاستثمار بالمحافظة تكون لديه التعددية والاختيار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements