رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير كورنيش النيل ببنها

القليوبية
القليوبية
قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صباح اليوم بجولة تفقدية بمنطقة الفلل بمدينة بنها لمتابعة أعمال تطوير الكورنيش وشارع 8 من أمام مكتبة مصر العامة، يرافقه المهندس علي عبد الستار رئيس مجلس مدينة بنها ومهندسي المشروع .


بنها 
وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف شارع 8 بمدينة بنها، حيث وجه بتعديل مطابق الصرف الصحي لتتناسب مع مستوى الرصف، ووجّه بسرعة الانتهاء من الأعمال المطلوبة وتسيير الحركة المرورية.

كما تابع أعمال وضع الأعمدة الديكورية وأعمال رصف بلاط الإنترلوك وزراعة الأشجار، وذلك بطول الكورنيش كما تابع أعمال  رصف بلاط بشكل ديكوري  أسفل كورنيش النيل،  كما تابع أماكن وضع البلدورات  ، موجها بمراعاة التنسيق التام في جميع الأعمال سواء الإنشاءات أو التشجير والشكل الجمالي والحضاري. 

عبد الحميد الهجان 
كما شدد على سرعة الانتهاء من أعمال خطوط الكهرباء، والتي يتم توزيعها على أعمدة الإنارة الديكورية، كما شدد المحافظ على مقاول المشروع بسرعة الانتهاء من أعمال رصف بلاط الإنترلوك لبدء أعمال وضع طبقة الأسفلت وذلك مع بداية الأسبوع المقبل.

القليوبية 
ووجه المحافظ، بدفع الأعمال والعمل على مدار 24 ساعة ليتم تسليم المشروع، مؤكدا على ضرورة مراعاة زيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات والبرجولات مع الاهتمام بالعنصر الجمالي، وذلك علاوة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه.

محافظة القليوبية 
وفي وقت سابق قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة تفقدية تفقد خلالها عددا من المشروعات بمدينتي كفر شكر وبنها لمتابعة المشروعات في قطاعي الصحة والمياه.

 محطة بنها 
واستهل المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء محطة مرشحة المنشأة الكبرى بطاقة 45 ألف م3/يوم بتكلفة تصل إلى 220 مليون جنيه،  ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمحطة، ودخولها الخدمة منتصف العام المقبل 2021، وذلك لخدمة نحو 225 ألف نسمة من أهالي مركز كفر شكر.

وشدد المحافظ على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للإنتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة في أقرب وقت.
كفر شكر

كما تفقد المحافظ مستشفى كفر شكر المركزي بعد تشغيلها واستقبال المرضى، حيث وجه الهجان بضرورة توفير كافة الأطقم الطبية في كافة التخصصات بالإضافة إلى التعاقد مع أطباء في التخصصات التي يوجد بها عجز وندرة، وعلى جانب آخر تجهيز غرف عناية مركزة لغير مرضى الكورونا للاستفادة من المستشفى بشكل كامل،  وتفقد المحافظ قسم الاستقبال واطمأن على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، كما تفقد غرف الفرز والملاحظة وغرف تسجيل بيانات المرضى.

كما تفقد المحافظ أيضا قسم الغسيل الكلوي واطمأن على المرضى وتحدث إليهم عن الخدمة المقدمة ووجه المحافظ بحسن المعاملة وتوافر الأدوية، والتأكيد التام على أعمال صيانة الماكينات والأجهزة، كما تفقد  قسم العناية المركزة والعيادات الخارجية لمتابعة سير العمل، حيث وجه بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للأرضيات والزجاج والأسطح والتطهير والتعقيم المستمر وحسن معاملة واستقبال جموع المرضى، وتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم .
الجريدة الرسمية