رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الفيوم: انتهاء ملفات التصالح في مخالفات البناء بنسبة ١٠٠%

الدكتور أحمد الأنصاري
الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
شنت محافظة الفيوم عدد من الحملات لازالت التعديات علي الأراضي الزراعية والمباني المخالفة للقانون ١١٩ المنظم للبناء داخل الكتلة السكنية، ما دفع أصحاب العمارات والابراج الي الإسراع في تقديم ملفات التصالح في البناء علي الارض الزراعية في حالات التعديات السابقة علي عام ٢٠١٧.


وقال سيد احمد رئيس وحدة محلية بإحدى ق ي مركز الفيوم ان قانون التصالح لم يعطي اي صلاحيات للمتعدين علي املاك الدولة سواء بالبناء او الزراعة ويتم استرجاع حقوق الدولة من خلال موجات تنظمها المحافظة ومديرية الأمن بالتعاون مع الوحدات المحلية.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم انه تم الانتهاء من تقديم طلبات التصالح بنسبة 100٪.

حكم قضائي بعدم اختصاص المحافظين بوقف البناء على الأراضي الزراعية

واشار إلى أن تعامل الجهاز التنفيذي مع هذا الملف تم بشكل جيد، معرباً عن شكره وتقديره لمسئولي مجلس مدينة اطسا والوحدات المحلية التابعة، على جهودهم فى إنجاز هذا الملف الهام، مؤكداً أن الإرادة والتخطيط الجيد والالتزام يضمن تحقيق المستهدف في العمل، على الرغم من بعض التحديات التى واجهتها المحافظة فى هذا الملف.

وشدد المحافظ على التعامل بحزم مع مخالفات البناء، والتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، مشيراً الى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين والضرب بيد من حديد على أيدى المتعدين.

كما شدد محافظ الفيوم على المحافظة على الرقعة الزراعية، موجها بالتعامل بكل شدة وحسم حيال كل من تسول له نفسه التعدى عليها او على أملاك الدولة سواء بالزراعة او التبوير أو البناء، كما أكد على العمل التشاركى من خلال الفريق الواحد والتنسيق بين مختلف الجهات حال تنفيذ المشروعات.

الجريدة الرسمية