رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يستقبل وفدا كنسيا للتهنئة بعيد الفطر المبارك

الوفد الكنسي بمكتب
الوفد الكنسي بمكتب محافظ الشرقية
استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمكتبه بديوان عام المحافظة نيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية والوفد الكنسي المرافق له ، في حضور سعد الفرماوى السكرتير العام واللواء السعيد عبدالمعطى الخبير الوطني للتنمية المحلية ، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك.


المحافظ يشكر الكنيسة
 أعرب محافظ الشرقية عن شكره وامتنانه لزيارة الوفد الكنسي الكبير وتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك  ، مؤكداً أننا أبناء وطن واحد تجمعنا أواصر المحبه والصداقة والعمل المشترك للنهوض بمصرنا الغالية لإستعادة مكانتها اللائقة بين الأمم.

اعياد المصريين 
وقال المحافظ أن أعياد المصريين واحده نحتفل بها جميعاً في جو من البهجه والسرور فنشارك الأقبامحافظ الشرقية يستقبل الوفد لكتنسي ااط فرحتهم بأعيادهم كما يشاركونا فرحتنا بأعيادنا

ومن جانبه أكد نيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية أن أعياد المصريين واحدة نحتفل بها جميعاً في جو من الود والمحبة بين أبناء الوطن الواحد  فالأديان جاءت من أجل المحبة والسلام ، وبناء ثقافة الود والتحلي بالفضيلة.

وحدة ابناء الوطن
وكان  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أن وحدة أبناء الوطن من مسلمين ومسيحيين ستظل صامدة وباقية لا تقبل التشكيك، مشيراً إلى أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف تحث على المعاملة الطيبة مع أصحاب الديانات السماوية.

الاب سمعان
جاء ذلك خلال تهنئته اليوم للأب سمعان صبحي راعي الكنيسية الكاثوليكية بعيد الميلاد المجيد بحضور نائبى المحافظ، والدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، واللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، والعقيد رضا الحسيني المستشار العسكري، والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور محمد السروي مدير المنطقة الأزهرية بالشرقية، وعددٍ من نواب البرلمان ووكلاء الوزارات وأعضاء المجلس التنفيذي ورجال الدين الإسلامي.

ابناء الكنيسة بالزقازيق
وإلتقى المحافظ بأبناء الكنيسة وقال: “أقدم لكم أجمل التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الميلاد المجيد داعياً المولى عز وجل أن يُعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية بكل الخير والمحبة والأمن والسلام والتقدم والإزدهار تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي”.

الكنيسة الكاثوليكية
ومن جانبه أعرب الأب سمعان صبحي راعي الكنيسة الكاثوليكية عن خالص شكره وامتنانه لزيارة محافظ الإقليم والوفد المرافق له لتقديم التهنئة بمناسبة عيد  الميلاد المجيد، متمنياً أن يكون العام الجديد عام سعادة وخير وأمان على المصريين بالداخل والخارج وعام رفعة وتقدم وإزدهار على كافة ربوع الوطن.



الجريدة الرسمية