Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية يتفقد عزبة الشامي لمتابعة تصريف مياه الأمطار

محافظات 131292287_2469767663318636_4635361660409774404_n
محافظ الاسكندرية يتابع تصريف مياه الأمطار

محمد على وخالد الامير

 تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، سيولة الحركة المرورية وتصريف الأمطار بعزبة الشامى فى شارع مصطفى كامل التابع لحى منتزه أول، اليوم والتى تعرضت لمشكلات تراكم مياه الأمطار خلال النوة الحالية.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية واللواء أمجد أنور مدير إدارة مرور الإسكندرية والمهندسة جيهان مسعود رئيس حى منتزه أول وتأكد محافظ الإسكندرية من تمركز عربات الكسح والطوارئ وجاهزية جميع معدات الصرف الصحى للتعامل مع موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها المحافظة

وشدد الشريف على ضرورة تواجد جميع التنفيذين والمسئولين فى الشارع خلال النوة لحل أي مشكلة طارئة فى الحال.

وكثف مسئولو محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، من تواجدهم بكافة الميادين والشوارع العامة، وذلك لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار المتراكمة فى بعض الدوائر، بالتنسيق مع هيئة الصرف الصحى غرب المحافظة وذلك تزامنا مع نوة قاسم ففى حى غرب بالإسكندرية، أجرى مسئولو الحى جولات تفقدية برفقة مسئولى هيئة الصرف الصحى للتأكيد من مدى جاهزية شنايش الأمطار ومطابق الصرف الصحى لنوة الأمطار

كما تم تطهير شنايش الأمطار والمطابق بنطاق الحى، هذا إلى جانب أعمال التطهير التى تمت للفتحات الخاصة بمسارات الصرف الصحى لكبارى المشاة العلوية بمحور المحمودية والكبارى بنطاق الحى.


وفى حى وسط كثف مسئولو الحى من تواجدهم ببعض المناطق المتراكم بها المياه ومحاولة إزالتها وكسحها وفتح الطريق أمام المارة والمواطنين ومتابعة قيام شركة نهضة مصر بأعمال تجريف الأتربة بنطاق الحى وفتح الفتحات لتسهيل نزح مياه الأمطار.

ونوهت المهندسة سحر شعبان رئيس حى غرب، أن هذه الأعمال بالتنسيق التام مع كافة الجهات وصرف صحى غرب للتعامل الفورى مع أية تراكمات للمياه والاستجابة الفورية لأى شكوى من وجود أي تراكمات للمياه بنطاق الحى هذا وقد أكدت شعبان على رفع حالة التأهب والاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار وأنه ما زالت أعمال المتابعة مستمرة حتى انتهاء نوة الأمطار.

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى على مستوى الأحياء للتعامل مع النوة الحالية، مشيرا إلى أنه تم التشديد على شركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات فى أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق الانسياب المرورى بكافة شوارع الإسكندرية.

ووجه المحافظ المواطنين بضرورة توخى الحذر خلال النوة الحالية وعدم النزول إلا فى حالة الضرورة القصوى، حفاظًا على سلامتهم.

وأشار إلى أنه أجرى جولة مكبرة على مستوى أحياء المحافظة، لمتابعة استعدادات شركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية للتعامل مع نوة الأمطار المتوقعة وفقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية. وأضاف أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع درجة الاستعداد على مستوى المحافظة، وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة.

تستمر الحركة الطبيعية للعمل بميناءى الإسكندرية والدخيلة اليوم الثلاثاء رغم التقلبات الجوية حيث وصلت 4 سفن، وتجرى أعمال شحن وتفريغ على 34 سفينة، وتم دخول وخروج 10133 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال ال 24 ساعة الماضية.







وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الميناء أن اندلاع الحريق أمس بأحد المبانى التابعة لمصلحة الجمارك (مخزن روما)، والتحقيقات الجارية لم يؤثر على سير العمل بالميناء مؤكداً على أن أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء تتم بشكل طبيعي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements