رئيس التحرير
عصام كامل

متطوعون ينقذون أسرة ماسورة الصرف الصحي بالإسكندرية وينقلونهم إلى شقة بشكل مؤقت | صور

أسرة ماسورة الصرف
أسرة ماسورة الصرف الصحي تنقل لشقة مؤقتة
نقل مجموعة من المتطوعين في منطقة الفلكي شرق الإسكندرية والذين يديرون جروب "الفلكي والسيوف" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أسرة ماسورة الصرف الصحي إلى إحدى الشقق السكنية بشكل مؤقت لحمايتهم من الحيوانات الضالة وبرد الشتاء القارص خاصة بعد أن ساءت الأحوال الجوية بشكل كبير في المدينة.


وكانت "فيتو" نشرت مأساة أسرة تعيش في ماسورة للصرف الصحي وسط القمامة والكلاب الضالة بالإسكندرية، واستغاثة رب الأسرة. 

أسرة تعيش في ماسورة صرف صحي بالإسكندرية.. ورب الأسرة: الكلاب تشاركنا طعامنا | صور

وقال بهاء رجب، أحد أدمن جروب الفلكي والسيوف: إنهم تلقوا استغاثة على الصفحة بوجود حالة لرجل وزوجته وأولاده الثلاثة يعيشون في ماسورة للصرف الصحي وسط القمامة والكلاب الضالة بمنطقة الفلكي بشارع البصل، وتحرك مسئولو الجروب للتأكد من الحالة على أرض الواقع، وبالفعل تأكدنا من أن الواقعة صحيحة وبدأنا في اتخاذ عدة خطوات لتوفير مكان ملائم للرجل وأولاده، ووجهتنا مشكلة أنه ليس معهم أوراق خاصة بهم مثل البطاقة وقسيمة الزواج ولكن قمنا بالتغلب على تلك المشكلة. 







وأضافت شيرين الناجي، أدمن الجروب: "بعد التأكد من الحالة طلبنا منهم أن يتوجهوا معانا لمكتب خاص بنا حماية من البرد ولحين اتخاذ خطوات أخرى، وكانت الأسرة متخوفة في البداية لكن اطمئنوا لنا خاصة وأن المكتب بالفلكي، وتحركوا معانا، وقمنا بتوفير شقة لهم بشكل مؤقت بضمان شخصي منا نظرًا لعدم توافر أوراق معهم ولحين التواصل مع الجهات المعنية لحل تلك الأزمة". 






وأشار رامي يسري، رئيس جمعية "خليك إيجابي"، إلى أن الجمعية فحصت حالة بسام السيد وأسرته الذين يقطنون ماسورة للصرف الصحي، وتبين أن الزوج يعمل نبيش بيومية ٤٠ جنيها فقط، ومعه زوجته وابن يحتاج عملية تصحيح نظر وابنة تحتاج عملية فتاق وابنة أخرى صغيرة، ولا يكفي ما يتحصل عليه من عمله للعيش حياة كريمة، كما أنه تم طرده من غرفة كان يسكنها في الرأس السوداء، وأصول الأوراق الخاصة به ليست معه. 

وأوضح، أن الجمعية وفرت له ٢ مرتبة و٢ بطانية وموكيت بعد نقله بشكل مؤقت لشقة بالدور التاسع والذي تم توفيرها له ولأسرته من متطوعي جروب الفلكي. 

وناشد بسام السيد، رب أسرة مواسير الصيف الصحي، المسئولين بمساعدته على توفير مكان دائم له ولأسرته ومساعدته في عمل شريف يدر دخلًا له يستطيع العيش منه، واستخراج أوراق له وزوجته وأولاده وإجراء عملية لنجله تصحيح بصر وابنته عملية فتاء والعمل على تعليم أبنائه، موجهًا الشكر لأسرة جروب الفلكي والسيوف على ما قدموه له من مساعدة وإيجاد مكان للإيواء بشكل مؤقت دون فرش. 






على الجانب الآخر أكدت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية أنها تبحث حالة أسرة ماسورة الصرف الصحي، لتقديم المساعدات اللازمة لهم وتوفير ما يحتاجونه. 

الجريدة الرسمية