رئيس التحرير
عصام كامل

لمسات التطوير تظهر على ميادين وشوارع الغردقة.. صور

ميادين وشوارع الغردقة
ميادين وشوارع الغردقة تحفة فنيه رائعة

ظهرت ميادين الغردقة بشكل رائع، جذبت انظار الجميع بعد تطويرها وزيادة المسطحات الخضراء.

فى منطقة الممشى السياحى نجحت مدينة الغردقة، في إنشاء متحف مفتوح بالممشى السياحى في إطار حملة لتحسين وتطوير الصورة البصرية والذهنية. 



وفي إطار المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، تم إجراء صيانة لجميع أعمال البازلت الموجود بالممشى حفاظًا على المظهر الجمالي.

ونفذت أعمالًا تشكيلية من مجسمات بمختلف الخامات على الممشي السياحي بالغردقة، بمشاركة عدد كبير من أمهر فناني النحت في العالم، واستقبلت الأعمال الفنية التي تم وضعها بالممشى.

وتخطط المحافظة لوصع تماثيل وأعمال فنية وتشكيلية في كل مكان بمدينة الغردقة خاصة، الشوارع الهامة والميادين، من أجل تنشيط وجذب السياحة إلى المدينة.

وتواصل المدينة  بشكل مستمر للانتهاء من الميادين وفقا لجدول زمني لاتحول المدينة إلى مزار سياحى هام وحتى تصبح الغردقة قريباً من أهم الأماكن السياحية والترفيهية فى في مصر والعالم.

وعن التطوير بكورنيش شاطئ عام رقم 4 بمدينة الغردقة تم الانتهاء من نحو ٧٥% من الأعمال استعدادا لافتتاحه خلال أسبوع اي علي العيد القومي لمحافظة البحر الأحمر الموافق 22 يناير الجارى.

ويقع الشاطئ العام رقم 4 على مساحة 50 ألف متر مربع، ومن المقرر أن تشمل أعمال التطوير إنشاء نافورة راقصة وأكشاك تجارية ومطاعم عالمية ومدرجات للاستمتاع بالشاطئ، ودورات مياه ومناطق للأطفال وخدمات للزوار.

كما ستضم خريطة التطوير إنشاء منطقة انتظار للسيارات، وبعض الأعمال الفنية لتجميل الشاطئ برؤية عالمية وأرضيات رخام وجرانيت يتوسطها عدد 4 نوافير بكل منها مجسم لتمثال بحري بالإضافة إلى مجسمات بأحجام مختلفة وكذلك وحدات إنارة ديكورية موزعة على كامل مسطح المشروع والعديد من البرجولات والمقاعد لخدمة الممشى، ليكون من أفضل وأجمل الشواطئ.

ويشمل المشروع تطوير الكورنيش الخاص بالشاطئ ليصبح بعرض 8 أمتار وبطول 700 متر ليكون مناسباً لحركة المشاة ومتنفساً لأبناء المدينة وتشمل الأعمال عمل تندات ومقاعد مدرجة للاستمتاع بالبحر، تركيب رخام ومظلات خشبية وكذلك تخصيص أماكن كأكشاك تجارية مصممة بنظام حضارى للمحافظة على المنظر الجمالى للمدينة بمنطقة الكورنيش.

وتتكلف عملية تطوير الكورني في المرحلة الأولى 80 مليون جنيه على مراحل بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتعمير والاسكان.

من جانبه أكد اللواء عاطف وجدى رئيس مدينة الغردقة أنه جارى الاستعداد لرفع كفاءة وتطوير الميادين الرئيسية من تشجير وإضاء واشكال ديكورية . 

وقال اللواء " عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر إن هناك العديد من التصورات للنهوض والارتقاء بمدن المحافظة لجعلها متميزة وسط  المحافظات بالإضافة إلى عودة الوجه الحضارى لشوارع كل مدينة والعمل على الحفاظ على المظهر العام ليظهر بمظهر لائق أمام أهلها وزوراها بتحسين الصورة البصرية للمواطنين بمدن المحافظة وظهور المدن بالمظهر الحضارى والجمالى.

وقال رئيس مدينة الغردقة في بيان أن الوحدة المحلية أن المدينة تحتاج إلى تكاتف الجميع لتكون متميزة وسط مدن المحافظة مشيرا إلى أن الاهتمام بالنظافة والتجميل أمر واجب لتنمية المدينة والنهوض بها وللحفاظ على المدينة كونها مدينة سياحية .

وأوضح" وجدى "أن ميادين الغردقة متعددة من اهمها ميدان الدهار  وميدان جهينة  وميدان سينزو مؤكدا أن الوحدة المحلية تواصل جهودها من أجل ظهور المدينة بالمظهر الحضارى وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

وشدد رئيس المدينة على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة النظافة بشكل دوري حتي لا يتم تراكم للمخلفات، مؤكداً خلال جولاته الميدانية بشوارع وأحياء المدينة بضرورة انجاز الأعمال ورصد اى تجمعات للقمامة ورفعها على الفور.







الجريدة الرسمية