رئيس التحرير
عصام كامل

في زمن كورونا.. "الكمامة" تتصدر الدعاية انتخابات "محامي بني سويف"

الكمامة تتصدر دعاية
الكمامة تتصدر دعاية انتخابات المحامين ببني سويف
تصدرت "الكمامة" أبرز وسائل الدعاية للمرشحين أمام مقر لجان انتخابات نقابة المحامين الفرعية ببني سويف، التي تجرى، اليوم الأحد، بمقر نادي المحامين بكورنيش النيل بمدينة بني سويف، وسط حالة من الزحام التكدس داخل وأمام مقر اللجان.


ورصدت "فيتو" حرص المرشحون وأنصارهم على حث الناخبين على التصويت لهم، أثناء دخولهم، مستخدمين بعض وسائل الدعاية كالصور والبروشورات الدعائية، ولكن لجأ مرشحون آخرون لاستخدام الماسكات الوقائية "الكمامات" كنوع من أنواع الدعاية، في ظل ظروف جائحة كورونا.

ويواصل محامو بني سويف، توافدهم من جميع مراكز المحافظة، على مقر اللجان بكورنيش النيل، الذي اكتظ بسيارات المرشحين وأنصارهم، ما أثر بالسلب في الحالة المرورية بالكورنيش خاصة أمام مقر اللجان، فضلًا عن حالة التكدس والزحام داخل مقر النادي، الذي يكتظ بالمئات من المحامين، عقب القرار المفاجئ للقائمين على العملية الانتخابية بتجميع اللجان بمقر النادي وإلغاء خطة توزيعها على المراكز.

وكانت نقابة المحامين الفرعية ببني سويف، استعدت لانتخابات مجلس النقابة المنتهية ولايته، والتي تجرى جولتها الأولى، اليوم الأحد 7 فبراير، بينما تجرى الإعادة أحد يومي 14 أو15 فبراير، بمشاركة مستهدفة من 5159 محاميا عدد أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، من لهم حق التصويت في الانتخابات.

وحّددت النقابة أماكن اللجان الانتخابية، بعد تجميعها داخل مقر نادي المحامين بكورنيش النيل بمدينة بني سويف، بتخصيص الدور الثاني لمحكمتي بندر ومركز بني سويف بني سويف، والدور الثالث لمحاكم "إهناسيا وناصر والواسطى" وتخصيص الحديقة لمحاكم "ببا وسمسطا والفشن" .

وتشهد الانتخابات منافسة شرسة بين 39 مرشحًا يمثلون كافة المحاكم الجزئية بالمحافظة، لاختيار 10 مرشحين بينهم نقيب و8 أعضاء يمثلون المحاكم الجزئية الثمانية بالمراكز ومرشح آخر على مقعد الشباب.

ويتنافس على مقعد النقيب كل من: نبيل حميدة، نقيب محامين بني سويف الحالي عضو مجلس الشيوخ، وطارق عبد العظيم، عضو مجلس النقابة العامة عن محكمة بني سويف الابتدائية.

ويتنافس على مقاعد العضوية الثمانية مرشحًا، هم: محمد جاد الله ومحمد كمال وفرج إبراهيم عيد، يتنافسون على مقعد محكمة الواسطى الجزئية، و"عبد المنعم عبد الوارث وأحمد صفوت الشريف وأحمد العيسوي ومحمد علي سلومة" يتنافسون على مقعد محكمة ناصر الجزئية.

وعلى مقعد محكمة بندر بني سويف، يتنافس كل من: عرابي فاروق وجمال ربيع وأحمد الدهشوري وخالد فاروق، ويتنافس "أحمد شعبان الجميل وعمرو بدر وخالد كمال طه" على مقعد محكمة مركز بني سويف الجزئية.

ويتنافس على مقعد محكمة مركز إهناسيا الجزيئة، كل من: ابراهيم شراقي وأنور عبد الفتاح وبهجت عزت ومحمد هريدي، فيما يتنافس "مختار مبروك ومحمد مظهر" على مقعد محكمة مركز سمسطا الجزئية.

وعلى مقعد محكمة مركز بـبـا الجزيئة، يتنافس كل من: مصطفى عمر عكاشة ومحمد فاروق جابر وحسن الصفطاوي وبطة بكري إلياس، فيما يتنافس "عبد القادر القسي وعلاء أبو حوام ومحمد فتحي وإبراهيم البهدالي ومحمد طاهر ومحمد القرشي" على مقعد محكمة مركز الفشن الجزئية.

وتشهد الانتخابات منافسة شرسة على مقعد الشباب، بين 7 مرشحين، هم: حسام الشافعي وأحمد المصري وأحمد حسني قمر وسعد خلف وأيمن عبد الرازق وعمر السيناوي ومحمد الجمال.












الجريدة الرسمية