Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

في أول ليالي رمضان.. إقبال متزايد على الفوانيس والزينة بمطروح | صور

محافظات IMG_4144
رمضان بمطروح

محمد بدر

شهدت أسواق بيع الفوانيس وزينة رمضان بمدينة مرسي مطروح اليوم الإثنين، إقبالا كبير في أول ليالي رمضان، حيث شهدت توافد عددًا كبير من المواطنين لشراء الفوانيس لأولادهم.


ورصدت «فيتو» إقبال المواطنين على أسواق بيع فوانيس رمضان بمدينة مرسي مطروح.


وقال محمد، أحد باعة فوانيس رمضان، إنه شهد مساء اليوم إقبال كبير من المواطنين لشراء الفوانيس، مشيرا إلى أن الأسعار فى متوسط المواطنين حيث تبدأ من 10 جنيهات حتي 350 جنيها.


وكانت «فيتو» رصدت مظاهر رمضان فى محافظة مطروح، حيث انتشرت الفوانيس الخشبية والمعدنية وألعاب الأطفال فضلا عن زينة رمضان بألوانها الزاهية في الشوارع والمحال والعمارات وشرفات المنازل.


وعلق عدد من المواطنين فوانيس رمضان في منتصف الشوارع، وآخرون بإعداد أكبر فانوس بمرسى مطروح، وكذلك الزينة بالألوان المبهجة.



وفي موضوع آخر، شهدت مساجد وساحات الصلاة والشوارع بمدينة مرسي مطروح، مساء اليوم الإثنين إقبال من المواطنين على أولي صلوات التراويح بعد جائحة كورونا وذلك في أولى ليالي شهر رمضان الكريم.


ورصدت «فيتو» مظاهر صلاة التراويح من أمام المساجد والساحات والشوارع الجانبية والفرعية بمدينة مرسي مطروح وإقبال المواطنين لأداء صلاة التراويح.

وشهدت المساجد إقبال متوسط من المواطنين لأداء صلاة التراويح في أول ليالي شهر رمضان الكريم، بينما شهدت الساحات والزوايا والشوارع الجانبية إقبال كبير من المواطنين حيث إقبال كبير من الأهالي بشارع زاهر جلال بمدينة مرسي مطروح، وسط التزام البعض بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات.

وقال الشيخ حسن عبدالبصير مدير أوقاف مطروح أن هناك حالة من وعي المواطنين أثناء أداء أول صلاة تراويح بمساجد المحافظة مشيرا إلي أن تلك السبب الرئيسي في نجاح أول يوم في صلاة التراويح في شهر رمضان.

وأوضح مدير الأوقاف بمطروح في بيان له، أن أفادت الغرفة الرئيسية بالمديرية والغرف الفرعية بالإدارات بعدم وجود مخالفات حتى تاريخه والتزمت كافة القيادات بأداء الصلوات بالمساجد المذكورة ومتابعة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الوزارية.

وكانت حددت وزارة الأوقاف مجموعة من الإجراءات لضبط صلاة التراويح في المساجد طوال شهر رمضان، في ظل تحذيرات وزارة الصحة من موجة ثالثة لفيروس كورونا.













Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements