رئيس التحرير
عصام كامل

فريق طبي يتفقد مستشفى حميات نجع حمادي للعزل

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية بقنا
تفقد فريق طبي بمديرية الصحة بمحافظة قنا، بقيادة الدكتور محمد العديسي مسئول الطب العلاجي بالمديرية، مستشفى حميات نجع حمادي.

 
تفقد العزل
وخلال الزيارة تفقد "العديسي"، قسم العزل بالمستشفى للاطمئنان على مصابي كورونا بالمستشفى، والتأكد من توفير الخدمة الطبية اللازمة لهم وتطبيق بروتوكول العلاج بصورة صحيحة. 

توافر الإمكانيات
كما تفقد الفريق الطبي، الاستقبال وتأكد من تواجد الطبيب النوبطشي وتواجد الأدوية اللازمة للطوارئ، وكذلك مستلزمات مكافحة العدوى ومتابعة طرق الوقاية وحماية للفريق الطبي والمرضى بالمستشفى، ومدى توافر رصيد كافي من الأكسجين بالمستشفى. 

مرور على الأقسام
ومن جانبه أكد الدكتور الدكتور راجي توضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن فرق الإشراف بالمديرية تقوم يوميا بالمرور والمتابعة على مستشفيات الفرز والعزل بالمحافظة ورفع تقارير بسير العمل بالمستشفيات للتأكد من تقديم الخدمات الطبية المتكاملة للمرضى. 

وفي سياق آخر نظمت إدارة مستشفى الوقف المركزي، دورة تدريبية  لفريق أطباء العزل بالمستشفى  للتسريع في علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد ، بقيادة الدكتور محمد عبد القوي، مدير مستشفى الوقف المركزي، للوقوف والمتابعة على ما هو جديد في العلاج .

وخلال التدريب تم متابعة وفحص حالات العزل المنزلي، وفرق العزل المنزلي وضرورة تقديم التوعية الكاملة لهم.

وتم تدريب الأطباء على كل ما هو جديد في بروتوكولات العلاج لفيروس كورونا، وأساسيات العزل المنزلي، مع متابعة مرضى السكر وطرق التحكم في مرض السكر أثناء الإصابة بفيروس كورونا وفترة ما بعد الإصابة .

علاج كورونا
كما تم مناقشة مضادات التجلط ودورها في علاج فيروس كورونا، ومناقشة الحالات المصابة فيروس كورونا المستجد التي تعاني من فشل كلوي أو تليف كبدي ومدى أمان استخدامها للعقاقير.

ودعا الدكتور راجي توضروس، كافة المواطنين بضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد بين المواطنين للوقاية من فيروس كورونا.
الجريدة الرسمية