رئيس التحرير
عصام كامل

غلق مركزين للدروس الخصوصية بالإسماعيلية | صور

غلق مركزين للدروس
غلق مركزين للدروس الخصوصية بالإسماعيلية
تمكنت رئاسة حي ثالث في محافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، من غلق مركزين للدروس الخصوصية الغير مرخصة والواقعة في نطاق الحي. 
 
الامتحانات التجريبية للثانوية



وكانت لجنة مشكلة من قسم التراخيص بالحي، بالتعاون مع ممثلي مديرية التربية والتعليم قد قامت بحملة للمتابعة والتفتيش على عدد من مراكز الدروس الخصوصية، بعد أن وصلت معلومات لإدارة التراخيص بالحي تفيد بقيام عدد من الأشخاص بإدارة مركزين للدروس الخصوصية دون الحصول على تراخيص أو موافقات من الحي والمديرية التربية والتعليم وتزامنا مع انطلاق الامتحانات التجريبية للثانوية. 

وعلى الفور تم تشميع المركزية بالشمع الأحمر، وتم أخطار الجهات الأمنية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

بدء الامتحانات  


ومن جهة أخرى تفقد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، الامتحانات التجريبية الاسترشادية لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء شريف فهمي بشارة  محافظ الاسماعيلية ، بمتابعة سير الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة ورصد أي ملاحظات. 

الامتحانات  


وأدى طلاب الصف الثالث الثانوى الامتحان التجريبى الاسترشادي لمواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية وذلك للطلاب الذين حصلوا على جهاز تابلت فقط ويخوض الطلاب الامتحان فى المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر. 





آراء الطلاب 


واستمع "عجلان" لآراء طلاب مدرسة الزهور الثانوية بنات ومدى الاستفادة من المنظومة الجديدة والتأكد من تشغيل بوابات التعقيم، مشددًا على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يوميًا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة والالتزام بارتداء الكمامة للجميع. 

الإجراءات الاحترازية 


كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية بضرورة إتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقًا لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا.

وانطلقت اليوم فعاليات أول أيام البروفة الثانية لامتحانات الثانوية العامة 2021 لشهر مايو خلال العام الدراسي 2020-2021، ويعتبر الهدف الرئيسي لهذا الامتحان هو تدريب الطلاب على شكل ونوعية الأسئلة.

السيستم 


وبعد مرور أكثر من ساعة من زمن الاختبار التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، اشتكى بعض الطلاب من عدم القدرة على الدخول على سيستم الامتحانات وعدم ظهور الأسئلة. 

فيما أكد عدد كبير من الطلاب إمكانية دخولهم على سيستم الامتحانات بكل سهولة ويسر دون وجود أي مشكلات. 

ومن جانبها، أكدت غرفة عمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه حتى الآن لم يتم رصد أي شكاوى من قبل طلاب الثانوية خلال الاختبار التجريبي الثاني لشهر مايو، وأن سيستم الامتحانات يعمل بكفاءة حتى الآن وتمكن الطلاب من الدخول وحل الأسئلة. 

مستوى الامتحان 


وبعد الانتهاء من الامتحان أكد طلاب عدد من المدارس، أن جميع أسئلة الاختبار التجريبي اليوم جاءت في مستوى الطالب المتوسط ماعدا مادة اختبار مادة اللغة العربية فقط جاء طويلا ويحتاج مزيد من الوقت.

ويؤدي قرابة 600 ألف طالب وطالبة الاختبار التجريبي الثاني بجميع محافظات الجمهورية والتي انطلقت في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويكون الاختبار التجريبي الثاني عبارة عن امتحانات مجمعة على التابلت، على مدار 3 أيام، داخل لجان مؤمنة بمدارس الثانوية العامة. 

الثانوية العامة 2021 


وقالت وزارة التربية إن الامتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، أما طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية فيخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة "إنْ وجدت" أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة. 





الجريدة الرسمية