Advertisements
Advertisements
الإثنين 19 أبريل 2021...7 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طلاب الثاني الثانوي بمطروح يؤدون الامتحان في الشارع.. «السيستم مش شغال جوا» |فيديو

محافظات IMG_2616
طلاب الثاني الثانوي بمطروح يؤدون الامتحان خارج اللجان

محمد بدر

لجأ عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي بمدينة مرسى مطروح، اليوم الأحد، إلى أداء امتحان مادتي العربي والجبر وحساب المثلثات، في الشارع عقب إنتهاء فترة الامتحان وذلك بسبب تعطل سيستم الامتحان داخل اللجان - حسب قولهم -.


ورصدت "فيتو" تأدية بعضا من طلاب الصف الثاني الثانوي من الامتحان عقب الانتهاء من فترتي العربي والجبر وذلك بعد تعطل السيستم داخل اللجنة.

اظهار أخبار متعلقة





وقال عدد من الطلاب إن منصة الامتحانات لا تعمل داخل لجنة الامتحانات بسبب ضعف وتعطل شبكة الإنترنت - حسب قولهم -، مشيرين إلى الاعتماد على نقطة اتصال الشبكة من هاتف خارجي «هوت اسبوت»، أو الامتحان خارج المدرسة ضمن الحلول البديلة لافتتاح منصة الامتحان.



وقال محمود أحد طلبة الصف الثاني الثانوي بمدينة مرسى مطروح، إن سيستم الامتحان توقف بسبب عدم الاتصال بشبكة الإنترنت، مشيرا إلي عدم استطاعته من تسجيل الدخول على المنصة.



فيما أكد عدد آخر من الطلاب عن عمل السيستم مع تعطل بعض الشيء به، مشيرين إلى صعوبة اجزاء في الامتحان.



ومن جانبه قال عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أنه رصدت المتابعات الأولية للامتحانات بعض المشكلات فى تسجيل الدخول على المنصة الإلكترونية للامتحانات لدى بعض الطلاب فى مدارس مدينة مرسى مطروح، حيث بلغت النسب الأولية للدخول 75% بينما حتى الآن تعذر دخول 25% من طلاب مدارس مرسى مطروح.



وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه شهد عدد من المدارس بمدن محافظة مطروح دخولا كاملا للطلاب على منصات الامتحانات، مشيراً إلى أنه من أبرز تلك المدن مدينة سيوة والسلوم وبراني حيث سجل دخول على المنصة جميع طلاب المرحلة الثانوية دون مشكلات.



وأشار سلامة إلي أنه فى انتظار انتهاء الفترة الثانية من الامتحان لتحديد النسب الأخيرة لتسجيل دخول الطلاب على منصة الامتحان، والإعلان عن إجمالي الطلاب الذين سجلوا دخول والذين تعذروا.


ولفت إلى أن الطلبة الذين تعذروا عن دخول منصات الامتحانات حاولوا بالشريحة وبالنظام المدرسي، وتعذر الدخول أيضا، مؤكدًا إلى أنه ستعمل الوزارة على توفيق أوضاعهم، حيث سيتم إخطار الوزارة بهم فى انتظار رد بتحديد موعد آخر للامتحان لهم.



وأردف مدير التربية والتعليم بمحافظة مطروح خلال حديثه لـ«فيتو» أنه تسعى الوزارة والمديرية بمطروح على توفير كافة سبل الراحة والعمل على مصلحة الطالب أولاً، حيث سيتم بذل قصارى الجهد من أجل الحفاظ على مستقبل الطلاب.



وكان وجه لجميع مديري المدارس بتحرير محاضر داخلية بالمدرسة بأكواد الطلاب الذين لديهم مشكلة في تسجيل الدخول لمنصة الإمتحانات لحصرهم وإرسالها للوزارة لتحديد موقفهم وإعادة الإمتحان لهم.



ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد الموافق 28 فبراير، امتحان مادتي اللغة العربية والجبر وحساب المثلثات، في أول أيام انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لهم.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي 2021 الامتحان إلكترونيًا وورقيًا للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت داخل اللجان بالمدارس.

وكانت قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.


وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.


وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.


وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "الفيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الإلكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".


وأشار إلى أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.


وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements