Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شاهد أمنية الطفل يوسف بالمنوفية | فيديو

طفل من ذوى الهمم يحلم بكرسى متحرك للذهاب للمدرسة بالمنوفية | فيديو

محافظات

محمد مدرة

حلم ليس من الصعب تحقيقه، وأمنية طالما ينتظر حدوثها طفل لا زال في التاسعة من عمره، حتى يتسنى له أن يكون مثل أقرانه، بعد أن شاءت إرادة الله أن يكون من ذوى الهمم.

يوسف أحمد عبد الظاهر ابن قرية دلهمو التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أصيب بضمور فى المخ أثر على يده وقدمه، مما أثر على حركته وجعله جليس منزله.

حلم يوسف
يوسف يحلم بكرسي متحرك حتى يستطيع الذهاب به إلى المدرسة لاستكمال تعليمه، بالإضافة لتمكنه من اللعب مع جيرانه وأقاربه فى منطقة سكنه.

يستخدم يوسف قطعة حديد يسير بها أحياناً فى الشارع الذى يقطن به وفرها له والده حتى يساعده على تحسن حالته النفسية لحين التمكن من توفير كرسى متحرك وتحقيق أمنية طفله.

مناشدة والده
أحمد عبد الظاهر والد يوسف وجه مناشدة للواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عبر "فيتو" بالاستجابة لحالة نجله وتوفير كرسى متحرك لتحقيق أمنية يوسف التى يحلم بها منذ سنوات.

كما وجه والد يوسف استغاثة لإمام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية، لاستلام فيزا مشروع "تكافل وكرامة" للمساعدة على توفير علاج الطفل الذى يعانى من إعاقة ستستمر معه مدى الحياة.

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
ومن ناحية أخرى تفقد نائب المحافظ أعمال الحملة بالمركز ووجه بتنظيم سير العمل والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .

وأشار إلى أن الحملة تأتي ضمن حملات التطعيم التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنوياً للحفاظ علي مصر خالية من شلل الأطفال وتأكيدا على رؤية الدولة للنهوض بالصحة العامة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بأن الحملة تستهدف تطعيم 670 ألفا و269 طفلا بالمجان بطعم (سابين أحادي التكافؤ نمط 2) وذلك من خلال مرور 1775 فرق ثابتة بالوحدات ومكاتب الصحة وفرق أخرى متحركة على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

وأكد أنه سيتم متابعة أعمال الحملة بشكل يومي للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وذلك من خلال فرق الإشراف المركزية بوزارة الصحة بجانب فرق إشراف المديرية والإدارات الصحية. 

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة والتي تشارك في حملة التطعيم للتنقل بين مدن وقرى المحافظة، مؤكداً تكاتف كافة الجهود بالمحافظة لإنجاح هذه الحملة وتحقيق المستهدف منها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements