رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي في الأقصر

أرشيفية
أرشيفية
أوضح محمد بشار مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، أنه تم شن حملة على الأسواق والمحال التجارية لضبط السلع والمخالفين.

وأكد مدير الطب البيطري، على أنه تشكلت لجنة مكونة من أطباء بإدارة الصحة العامة والمجازر بالمديرية وبالتنسيق مع مسؤولي مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر وشرطة المسطحات والبيئة.


وأسفرت الحملة عن ضبط 3 كجم  لحوم ضاني مجمدة إسترالي بالعظم ومتغيرة الخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمي و62 كجم لحوم سوداني مبردة بالعظم متغيرة في الخواص من حيث اللون والرائحة والملمس و4 كجم رومي منتهي الصلاحية                                           
وقد تم تحرير محاضر بهذا وتسليمه إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وفي سياق متصل قام الدكتور محمد بشار مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر بعمل زيارة لمزرعة دير الشايب لمتابعة الحالة الصحية والوبائية للمواشي والاستماع إلى أي مشاكل تواجه المشرفين على مزرعة الدير وتوضيح أهمية التعاون مع المديرية في جميع المجالات حرصا على الثروة الحيوانية.

مشددا على الالتزام بجداول التطعيم الخاصة بالأمراض الموسمية وغيرها.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر  بتكثيف الحملات للمرور على محلات بيع وتداول اللحوم والدواجن والأسماك وأماكن تخزينها في الثلاجات.

وفي سياق آخر شنت إدارتا التجارة الداخلية والرقابة التموينية بمحافظة الأقصر، عدة حملات بالاشتراك مع الطب البيطري خلال الفترة من 1/2/2021 حتى 7/2/2021.

وأسفرت الحملات عن تحرير 279 محضراً ومخالفة تموينية، ومنها تجميع نصف طن دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز البلدية، وسلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

وفي ذات السياق، تم ضبط 4 شكائر دقيق بلدي مخصص للمخابز داخل أحد المخابز السياحية، وضبط 10 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة، وتجميع 120 لتر بنزين 80.

كما تم تحرير 55 مخالفة عدم وجود شهادة صحية و15 إدارة منشأة دون ترخيص و10 إنتاج خبز ناقص الوزن و5 عدم وجود ميزان صالح للاستخدام بالمخابز البلدية و20 مخالفة عدم نظافة و13 مخالفة عدم وجود قائمة و33 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و75 مخالفة عدم إعلان عن أسعار. 

وتحرير 14 غلق تاجر تموين ومشروع جمعيتي ومستودع دقيق في مواعيد العمل الرسمية دون عذر قانوني، وغلق مستودع بوتاجاز في مواعيد العمل الرسمية دون عذر قانوني، وعدم وجود سجلات بالمخابز البلدية، وتحرير ٧ مخالفات لعدم التزام بالمواعيد الرسمية بالمخابز البلدية، وتم عرض المحاضر على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتعليمات الدكتور تامر صلاح مختار وكيل أول وزارة التموين والمهندس عبد الرازق محمد الصافي وكيل المديرية بالمرور على المخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية بدائرة المحافظة.
الجريدة الرسمية