رئيس التحرير
عصام كامل

صحة قنا تطلق فرق متابعة لحالات العزل المنزلي

ارشيفية
ارشيفية
أعلن الدكتور راجي تاضروس وكيل وزارة الصحة بقنا عن انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا تحت شعار 100 مليون صحة ،وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع مرضى الكورونا.


وجاء ذلك بهدف متابعة الحالات البسيطة إكلينيكيا لمرضى كورونا الذين يخضعون للعزل المنزلي سواء الذين تم تشخيصهم بمستشفيات وزارة الصحة أو الذين ثبت إصابتهم بالفيروس من خلال التشخيص بواسطة الطبيب الخاص ويخضعون للعزل المنزلي .

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس أنه قد تم وضع خطة تشمل 50 فريقا على مستوى المحافظة منهم 30 فريقا متابعة تليفونية و20 فريق متابعة زيارات منزلية ويتكون الفريق من أحد أفراد الطاقم الطبي سواء صيدلي، طبيب، تمريض، أسنان، علاج طبيعي.

وتكون المتابعة التليفونية في اليوم الثاني والرابع والسادس والعاشر من تاريخ تشخيص الحالة بالإصابة بالكورونا وتكون المتابعة المنزلية للحالات المستهدفة عن طريق أربع زيارات في اليوم الثاني ،الرابع ، والسادس والعاشر كما في حالات المتابعة التليفونية .

وذكرت الدكتورة ايناس فاروق مدير إدارة الرعاية الأساسية والمشرف علي المبادرة أن الحالات المستهدفة للزيارة المنزلية تكون عن طريق إعطاء جهاز pulse oximeter والذي يعمل على قياس نسبة الأكسجين في الدم وكذلك قياس النبض ويكون الترتيب لتسليم الجهاز للحالات على حسب الآتي :مريض فوق 60 عام ويعاني من أمراض مزمنة او سيده حامل ،مريض فوق ال 60 سنةوليس به أمراض مزمنة ،مريض تحت ال 60 سنة و يعاني من أمراض مزمنة ،حيث يتم تسليم الجهاز ليبقي مع المريض لمده 10 ايام للمتابعة طوال أيام العزل.

ويأتي ذلك في أطار انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا بقنا تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء اشرف غريب الداودي محافظ قنا .
الجريدة الرسمية