رئيس التحرير
عصام كامل

صحة أسيوط: تطعيم ٧٩٧ ألف طفل ضد شلل الأطفال والحملة مستمرة اليوم الجمعة

التطعيم ضد شلل الأطفال
التطعيم ضد شلل الأطفال
تواصل مديرية الصحة بمحافظة أسيوط تنفيذ فعاليات الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال والتى تستهدف الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، وذلك تحت تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء عصام سعد محافظ أسيوط. 



ومن جانبه أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة: إنه تم تطعيم 797 ألفا و881 طفلا بنسبة 99 ٪ من إجمالى  المستهدف والذى يبلغ 805 آلاف و839 طفلا، وذلك منذ بداية الحملة حتى أمس.

وأضاف أنه يتم متابعة أعمال الحملة بصفة مستمرة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أى معوقات تقابل الفرق المشاركة بالحملة وفي إطار تحقيق المستهدف من الحملة. 

فرق ثابتة ومتحركة في حملة تطعيم الأطفال 
في ذات السياق أوضح الدكتور أسامة حجازي مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائى بأسيوط أن الحملة يتم تنفيذها من خلال 2466 فرقة ثابتة ومتحركة بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة أسيوط منها 2197 فرقة متحركة و269 فرقة ثابتة بمراكز طب الأسرة والوحدات الصحية وتجهيز 926 ألفا و720 جرعة طعم وتوفير المعدات اللازم.

مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على الفرق باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية واستمرار الحملة حتى غد الجمعة.  

 
من جانبه أشاد الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل الوزارة، بتضافر الجهود من دعم وزارة الصحة وقيادات تنفيذية بمحافظة أسيوط  ومسئولي مديرية الصحة وجميع المشاركين فى الحملة من فرق إشراف وفرق التطعيم للوصول للمستهدف من الحملة، وذلك للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

سكرتير مساعد أسيوط يتفقد التطعيم 
كان المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط تفقد فعاليات حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال للاطمئنان على انتظام سير العمل وتذليل العقبات أمام تنفيذها والوصول إلى تحقيق المستهدف.

لافتًا إلى تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة طبقا للإمكانات المتاحة لاستمرار مثل تلك الحملات وتوعية المواطنين بأهميتها للحفاظ على أبنائنا من مخاطر الإصابة بالأمراض بشكل عام، موجهًا بضرورة مراعاة الدقة في أعمال التطعيم والحرص على سلامة الطعوم وحفظها بطرق صحيحة وآمنة، مشيرًا إلى حرص الدولة على صحة أبنائها وتوفير الطعوم ضد الأمراض المختلفة. 
 

ولفت وكيل وزارة الصحة إلى المتابعة والإشراف من الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، والدكتور أسامة حجازي مدير عام الطب الوقائي بالمديرية لفرق التطعيم وفعاليات الحملة على مدار الأيام التطعيم، وذلك لمتابعة تحقيق المستهدف للحملة ومناقشة السلبيات والمعوقات وتذليلها لضمان نجاح حملة التطعيم.
الجريدة الرسمية