رئيس التحرير
عصام كامل

سلبية مسحات "كورونا" لمخالطي المتحدثة الرسمية بالشرقية

ديوان عام محافظة
ديوان عام محافظة الشرقية
استكملت مديرية الصحة بالشرقية إجراءات مسحة فيروس كورونا لعدد من موظفي ديوان عام محافظة الشرقية لإجراء التحليل السريع لبيان الإصابة بفيروس كورونا المستجد لهم بعد إصابة الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية للمحافظة بالفيروس.


وأنهى الطب الوقائي باجراء الفحوصات لعدد من العاملين المخالطين المباشرين وغير المباشرين بالمتحدثة الرسمية أمس وتابعت اليوم باقي المخالطين التى لم تجر الاختبارات وأثبتت التحاليل سلبية الإصابة لكل العاملين حتى الآن.

اقرأ ايضا..فحص شامل للعاملين بمكتب محافظ الشرقية بعد إصابة المتحدثة الرسمية بكورونا


كما أجرت مديرية الصحة الاختبار لعدد من المترددين على مكتب المتحدثة الرسمية وتبين سلبية الاختبارات.

وشدد الطب الوقائي على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية من استعمال الكمامات، والتطهير واتباع تعليمات التباعد الاجتماعي.

وأعلنت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية الساعات الماضية عن إصابتها هى وأولادها بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ثبوت إيجابية نتيجة المسحة الطبية لهم.

كما أصيب رئيس مركز ومدينة مشتول السوق بفيروس كورونا المستجد وتم حجزه داخل عزل مستشفى مشتول لتلقي العلاج اللازم.

وشهد مستشفى بلبيس العام الساعات الماضية وفاة "ايمان.ع" الممرضه بقسم العمليات متأثرة باصابتها بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ ايضا.."توفت بكورونا".. نقابة أطباء الشرقية تنعي أستاذة جامعية

وأصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الكتاب الدوري رقم 37 لسنه 2020 بالتشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات والهيئات بالإلتزام الكامل بتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهه أزمة فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال تنفيذ التعليمات التالية بكل دقه وحزم.

وشدد الكتاب الدوري على التزام العاملين والمواطنين المترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة أو البنوك أو أثناء التواجد بالقطارات ووسائل النقل الجماعية بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وخاصة ارتداء الكمامة الواقية وتطبيق العقوبات اللازمة على المواطنين المخالفين لهذه الإجراءات.

كما شدد على المتابعة المستمرة للتأكد من الالتزام بنسب الاشغال المقررة وإجراءات التباعد الاجتماعي بالمقاهي والكافيتريات والكافيهات والمطاعم وما يماثلها وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين.

وشمل الكتاب الدوري حظر إقامة الأفراح وما يماثلها من المناسبات في الأماكن المغلقة وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين علاوة علي استمرار غلق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين واخيرا التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية يعقد اجتماعا موسعا لمواجهة "جائحة كورونا"

وكان محافظ الشرقية قد وجه رسالة للمواطنين بضرورة العودة للالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات مرة أُخرى، منوها إلى أن الالتزام هذه المرة من قبل المواطنين غير كاف لخطورة الوضع.

وأكد الدكتور غراب: أن القطاع الطبي بالمحافظة، بداية من رئيس جامعة الزقازيق، وعميد كلية الطب، ومدير عام المستشفيات الجامعية، ووكيل وزارة الصحة، ومدير التأمين الصحي، ومدير المستشفيات التعليمية، وغيرهم من المسئولين في المجال الطبي، على أتم الاستعداد للتعامل مع أي زيادة في أعداد المصابين بـفيروس كورونا.





الجريدة الرسمية