Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سفير الفاتيكان يشهد احتفالات الذكرى الأولى لتدشين إيبارشية أبو قرقاص

محافظات 156851650_235726571596016_7720455527057804779_n
سفير الفاتيكان

احمد علم

حضر سفير دولة الفاتيكان، المطران نيقولاوس هنري، مساء اليوم الخميس، الذكرى الأولى لتدشين إيبارشية الأقباط الكاثوليك بمركز أبو قرقاص في محافظة المنيا.

وكان في استقبال السفير، الأنبا بشارة جودة، مطران الأقباط الكاثوليك بمركز أبو قرقاص، ولفيف من الكهنة، والأقباط من أبناء أبو قرقاص.

وحرصت مطرانية أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك، على استقبال سفير الفاتيكان، بالترانيم، وقرع الأجراس، فور وصوله إلى كنيسة المطرانية.

وقال الأنبا بشارة، مطران الأقباط الكاثوليك بمركز أبو قرقاص، وملوي وديراموس، إن زيارة السفير ستستغرق 6 أيام، فى الفترة من 4 إلى 10 مارس الجاري، ستشهد زيارات لأماكن أثرية، ولقاءات رعوية داخل عدد من الكنائس، موضحًا أن الزيارة تواكب العيد الأول لتأسيس الإيبارشية.

بدء تطعيم كورونا

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم، بدء تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بمستشفى سمالوط النموذجي، وذلك بحضور، الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا.

توزيع لقاح كورونا

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالبدء في توزيع لقاح كورونا على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، عقب الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية في جميع المستشفيات.

وخلال زيارته للمستشفى، تابع محافظ المنيا مراحل حصول المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على الجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا، واستمع المحافظ، إلى شرح لآلية تلقي اللقاح بدايةً من تسجيل البيانات ومواعيد الجرعات الثانية وطريقة التواصل مع متلقي اللقاح، كما شهد المحافظ مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي.

وقدم المحافظ الشكر لجميع الأطقم الطبية، وكافة العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة، مثمنًا دورهم الإيجابي في الوقوف صفًا واحدًا للتصدي لجائحة فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

ووجه المحافظ بتوفير سيارة إسعاف لنقل المرضى من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من منازلهم إلى المستشفى إذا تطلب الأمر، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة سبل الدعم والوسائل المتاحة للتيسير على أهالينا من كبار السن لتلقي اللقاح.

ومن جانبه قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، إنه سوف يستمر التطعيم بلقاح فيروس كورونا عن طريق المنظومة المميكنة لصرف اللقاحات داخل جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت بإطلاق موقع إلكتروني لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على هذه اللقاحات، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وللحصول على أية معلومات يمكن الاتصال على الخط الساخن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements