رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع 210 أطنان مخلفات وتحرير 30 مخالفة بالمنيا

رفع 210 أطنان مخلفات
رفع 210 أطنان مخلفات وتحرير 30 مخالفة بالمنيا
Advertisements
أكد العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مركز ومدينة المنيا أن الوحدة المحلية لقرية؛ البرجاية في قطاع البيئة تمكنت من رفع 210 أطنان من مخلفات وقمامة من بالقرية وتوابعها وتم نقلها إلى المقلب الوسيط ومن ثم إلى الظهير الصحراوي.


تركيب 30 كشاف ليد 

وأضاف أبو كريشة، كما تم تركيب 30 كشاف ليد وصيانة 10 آخرين بتركيب 19 لمبات ليد وصيانة ، وخليتني كهربائية ضمن الجهود المبذولة لرفع كفاءة منظومة الإنارة.

وأضاف: أن الحملة تمكنت من إزالة حالة تعد في المهد على الأراضى الزراعية بمساحة ٨٠م وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وعمل المحاضر اللازمة قانونا، كما تم تحرير 30 محضر بيئة ضمن الإجراءات المتخذة لرفع كفاءة منظومة النظافة.

واختتم أبو كريشة قائلاً: تم عقد ندوة لحث الشباب عن العمل تحت عنوان الكفاح عمل بقاعة الوحدة المحلية لقرية البرجاية، مؤكدا استمرار العمل لتقديم خدمة متميزة للمواطن.

وزير التنمية المحلية

وفي سياق متصل، يتابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية عن كثب مجهودات محافظة المنيا في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد أولا بأول.

وكلف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية للأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على المقاهي والمحلات والأماكن العامة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

وأكد البيان الذي أصدرته الوزارة منذ قليل، أن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تتابع جهود محافظات القليوبية وأسيوط ودمياط والمنيا ومطروح والغربية وسوهاج تتابع الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

جولة تفقدية 
وأجري اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم جولة تفقدية بعدد من مواقف السيارات، بمدينة المنيا، وذلك لمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتكليفات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بضرورة التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بكافة قطاعات الدولة ومؤسساتها الخدمية، وتفعيل الغرامات الفورية على المخالفين بمنتهى الحسم.

متابعة مواقف السيارات 
وشملت جولة المحافظ ، عدداً من مواقف قري تلة وصفط الخمار بغرب مدينة المنيا، وموقف مراكز جنوب وموقف المحافظات بحي غرب، وموقف مراكز شمال بالإخصاص، حيث تفقد المحافظ عددا من وسائل النقل العام.

عدم السماح 
ووجه بعدم السماح بتحرك أي وسيلة من وسائل المواصلات الا بعد التأكد من التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات، مع استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب للكمامات الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقًا للقانون، بالإضافة الى التأكد من إجراءات نظافة وتطهير السيارات، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور.

ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة 
والتقي المحافظ خلال جولته بالمواقف بعدد من المواطنين، حيث ناشدهم بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس "كورونا، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 20 مستشفى داخل المحافظة، لاستقبال حالات كورونا، حيث تعمل بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة.

تراخيص سيارات السرفيس

وأكد "القاضي" على سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات، أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها مع تطبيق الغرامة المقررة لعدم ارتداء الكمامة.

وخلال جولته بعدد من المواقف، كلف المحافظ الوحدة المحلية بالمنيا، بالإزالة الفورية للإشغالات، بشارع سكة تلة، حفاظاً على حرم الطريق العام، وتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين والمركبات، بالتنسيق مع المرافق والمرور، كما شدد المحافظ على حسن التعامل مع الباعة الجائلين وإيجاد بدائل مناسبة لهم. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية