Advertisements
Advertisements
الأحد 20 يونيو 2021...10 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خلو شوارع الإسماعيلية من المارة عقب تطبيق قرارات الغلق | صور

محافظات FB_IMG_1620335605505
شوارع الإسماعيلية خالية من المواطنين

آيات سمير

شهدت شوارع محافظة الإسماعيلية،  مساء اليوم الخميس،  وعقب تطبيق قرارات غلق المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والمولات التجارية،  خلوا تاما من المواطنين والمارة حيث أدى غلق المحال التجارية والمولات إلى اختفاء حركة المواطنين في شوارع الإسماعيلية. 




تطبيق الغلق 
وبدأت المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والمولات التجارية  في محافظة الإسماعيلية،  قبل قليل وفي تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس ، في تطبيق قرارات الغلق التى أقرها رئاسة مجلس الوزراء للحد من تجمعات المواطنين ، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا . 

أمن الإسماعيلية 
وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة بضرورة متابعة غلق كافة المحال والمطاعم والمقاهى والمولات في الموعد المقرر لها ، حيث تقوم أقول أمنية ودوريات بمتابعة غلق المحال التجارية بكافة شوارع المحافظة وتوابعها . 

الجهاز التنفيذى


ومن جهة أخرى أصدر اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، القرار رقم ٢٦٨ لسنه ٢٠٢١ بشأن غلق  جميع المطاعم والمقاهي والكافتيريات والكافيهات والملاهي والكازينوهات والنوادي الليلية والمولات التجاريه وغيرها من المحال والمنشأت التي تبيع السلع التجارية أو تقدم المأكولات أو الخدمات بنطاق المحافظة في تمام التاسعة مساء وحتى السادسه صباحا . 

على أن يقتصر العمل بجميع المطاعم والمنشآت التي تقدم خدمه التيك اواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل دون الجلوس مع تطبيق الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا . 



و يستثنى من هذا القرار المطاعم والكافتيريات الكائنه بالمنشٱت الفندقية،  وكذلك محال البقاله والبدالين التموينيين ومحال الخضراوات والفاكهه واللحوم والدواجن والأسماك و الصيدليات والسوبر ماركت وماكينات تموين المركبات بالوقود ،  ومراكز الصيانه بمحطات الوقود وأسواق الجمله المرخصة ويقتصر العمل بأسواق الجملة في التاسعه مساءا حتى السادسة صباحا على استلام وتسليم البضائع دون التعامل مع الجمهور . 

حظر الحفلات 

كما شمل القرار حظر إقامة جميع الاحتفالات أو الفاعليات الفنية أو الثقافية  ، وكذلك غلق النوادي الرياضيه والشعبية ومراكز الالعاب الرياضية اعتبارا من الساعة التاسعة مساءا وحتى السادسة صباحا والجدير بالذكر أنه تم غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ العامة على أن ينطبق القرار اعتبارا من يوم الخميس الموافق ٦ مايو ٢٠٢١ حتى نهاية ٢١مايو ٢٠٢١ كما أنه يستمر تطبيق الضوابط المقررة حاليا لاقامه الافراح وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المكشوفة على أن تنتهي بحد أقصى في تمام التاسعة مساءا مع الالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية .
كما ينص القرار اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق ١٢ من شهر مايو لعام  ٢٠٢١ ، حتى يوم الأحد الموافق ١٦ من شهر مايو لعام ٢٠٢١ إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات قطاع الأعمال  وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك ، و يحظر خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك تنقل اتوبيسات الرحلات والحافلات الجماعيه من والى المحافظة . 

صلاة العيد 

و تقام صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد المصرح لها باقامه صلاة الجمعة مع الالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا . 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements