رئيس التحرير
عصام كامل

ختام امتحانات القدرات بجامعة قناة السويس

الدكتورة ماجدة هجرس
الدكتورة ماجدة هجرس

 
اختتمت اليوم اختبارات القدرات لشعبتي التربية الفنية والموسيقية، والتي استمرت في الفترة من ٨/ ٨ وحتى ٢٢/ ٨ الحالي . 


وكانت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس قد أعلنت عن ترحيبها بطلاب الثانوية العامة في رحاب جامعة قناة السويس، سواء المتقدمين لاختبارات القدرات ، أو من خلال مكتب التنسيق الفرعي بالجامعة، وأشادت بالتزام الطلاب وذويهم بالمعايير والإجراءات الاحترازية لمواجهة كوفيد ١٩، والحفاظ على مسافات التباعد.
و من ناحيته صرح الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن امتحانات القدرات بالتربية الفنية تقدم للتسجيل لها إلكترونيا ٢٢٦ طالب وطالبة وحضر ١١٩، وللتربية الموسيقية سجل إلكترونيا ١٤٠ طالب وطالبة، بينما حضر منهم ٣٤ بإجمالي ١٥٣ طالب وطالبة خلال الفترة من ٨ - ٢٣أغسطس ٢٠٢٠ . 


و أضاف الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية إن الكلية ينتظم بها ٤٦٠٠ طالب وطالبة بالفرق الدراسية الأربعة ب١٩ قسم وشعبة، منهم ١٠٣٠ طالب وطالبة بالفرقة الرابعة.  


موضحا إنه تستكمل اعتبارا من اليوم الأحد ٢٣-٨  وحتى ١٢ سبتمبر القادم  الجزء  العملي للدراسة، والاختبارات العملية بجميع الشعب للفرقة الأولى في مادة الحاسب الآلي، والفرقة الثانية في مادة استخدام الحاسب الآلي في التعليم، وشعبة تكنولوجيا التعليم الفرقه الأولى والثانيه والثالثة ،وشعبة التربية الخاصة ،وشعبتى التربية الفنية والموسيقية ، والجزء العملى لشعب الكيمياء والفيزياء ،تعليم ابتدائى ،دراسات إبتدائى،بيولوجى، رياض أطفال. 


وتابع عميد الكلية انة قد تحدد موعد دور سبتمبر لطلاب الفرقة الرابعة يوم ١٨ /٩ والفرقه الثانيه فى الاسبوع الاول من أكتوبر القادم. 


ومن ناحيتها أوضحت الدكتوره ريهام حسانين رئيس قسم التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية أن إختبارات القدرات للتربيه الموسيقية هي إختبارات إيقاعية "أداء جمل إيقاعية ،قياس الذاكره الموسيقيه " وإختبار لحنى وسمعى ويشترط حصول الطالب على ٦٠ % من مجموع الدراجات فى الجزئين 
وتابعت انه تم إلغاء إمتحان الغناء هذا العام بسبب كوفيد ١٩ . 


وعن إختبارات التربية الفنية قالت إنها مقسمة ما بين التصميم والرسم ،تتشكل لجان التحكيم من أساتذة الكلية المتخصصين حيث التربية الموسيقية إمتحاناتها فرديه والتربية الفنية مقسمة على ثلاث لجان نظرية، و أكدت إن الأسبوع الحالي يشهد الجزء العملي لطلاب النقل لشعبتي التربية الفنية والموسيقية، وتحدد الأسبوع القادم لامتحانات العملي بالقسم. 


وأوضحت إن طلاب شعبتي التربية الفنية والموسيقية لديهم فرصة عمل متميزة كمدربين ومعلمين متخصصين للفنون و الموسيقى.

الجريدة الرسمية