رئيس التحرير
عصام كامل

حيلة من صحة الشرقية لضبط مركز علاج طبيعي غير مرخص | صور

ضبط مركز علاج طبيعي
ضبط مركز علاج طبيعي غير مرخص
شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مفتشي العلاج الحر بالإدارة الصحية بمنيا القمح، حملة لمداهمة إحدي المنشآت الطبية الخاصة بمركز منيا القمح.


وجاء ذلك بعد ورود معلومات سرية تفيد بوجود مكان عبارة عن غرفة دور أرضي بمدينة منيا القمح، ولا يوجد لافتة له، يقوم بجلسات للعلاج الطبيعي، ومزاولة النشاط الطبي بدون ترخيص، وبالمخالفة للقانون، وأن المسئول على المكان يزاول مهنة العلاج الطبيعي بدون ترخيص مزاولة مهنة، حيث قام بإنشاء صفحة على الفيس بوك للدعاية عليه، بما يخالف قانون مزاولة المهنة.

اقرأ ايضا.. تشميع 55 منشأة طبية غير مرخصة في الشرقية خلال شهر


ونجح مفتشي العلاج الحر من وضع خطة للتفتيش على المكان، بتمثيل أحدهما بأنه مريض، وقام صاحب المركز بإدخاله إلى مقر المركز، وقام بتوقيع الكشف الطبي عليه وأكد من وجود انزلاق غضروفي له. 

وتم إجراء جلسة مساج بالزيوت له، وبعد التأكد من صحة المعلومات تم الاتصال بالنجدة وتم مداهمة المركز، وتم مواجهة الشخص صاحب المكان، الذي أقر بعدم وجود ترخيص مزاولة المهنة، ولا رخصة تشغيل للمركز.

وتم ضبط جهاز أشعة تحت الحمراء، و٢ جهاز مساج، وجهاز متعدد التيارات، وهي أجهزة خاصة بالعلاج الطبيعي وغير مصرح له بإستخدامها، كما تم ضبط عدد من الحجامات، وعدد من عبوات الزيوت مجهولة المصدر، و٤ شهادات لصاحب المركز. 


وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وحيال صاحب المكان، بإدارة منشأة طبية خاصة بدون ترخيص، ومزاولة مهنة العلاج الطبيعي بدون ترخيص مزاولة مهنة. 

كما تم تحرير محضر ٤٩٦١ جنح لسنة ٢٠٢١ بمركز الشرطة بمنيا القمح، وتم عرض صاحب المكان على النيابة العامة.

وأكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة علي استمرار الحملات المكثفة بصحة الشرقية لمتابعة المنشآت الطبية، ومختلف المنشآت الأخرى بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين.

وشدد "مسعود" علي عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر والتقدير لفريق العمل المشارك في الحملة من مفتشي العلاج الحر، على الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.



وتابع وكيل وزارة الصحة بالشرقية تطعيم ثان الفرق الطبية بأقسام العزل بمستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، بالجرعة الأولى للقاح كورونا.

وجاء ذلك بعد تطعيم الفرق الطبية بمستشفي فاقوس النموذجي، ضمن خطة الدولة الوقائية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، وحرصها على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ ايضا..إغلاق مركز طبي لعلاج الأطفال المبتسرين بدون ترخيص بفاقوس



وقام وكيل الوزارة بالإشراف على حملة التطعيم للفرق الطبية، والتأكد من قياس العلامات الحيوية لهم قبل التطعيم.

وقدم وكيل وزارة الصحة، والفرق الطبية بمستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية، ووزيرة الصحة والسكان، على توفير لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩ مجاناً للفرق الطبية بمستشفي الصدر، ومختلف الكوادر الطبية بأقسام العزل بمستشفيات المحافظة، والمواطنين أصحاب الأمراض المزمنة، والأكثر عرضة للإصابة مجاناً.
الجريدة الرسمية