رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة بني سويف تنظم قوافل توعوية عن زواج الأقارب بالقرى

الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
Advertisements

أعلنت جامعة بني سويف، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن موافقة مجلس الجامعة على الخطة التنفيذية للقوافل التوعية لكلية الخدمة الاجتماعية التنموية لعام 2021م، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.


زواج الأقارب

وأوضح رئيس الجامعة، أن الخطة تشمل تنفيذ 25 قافلة توعوية تقدم العديد من البرامج منها برنامج للمقبلين على الزواج وحديثي الزواج، وبرنامج المشكلات الناتجة عن زواج الأقارب، بالإضافة إلى برنامج توعوي عن فيروس كورونا المستجد يطرح الأسباب والنتائج والوقاية والمشكلات، وبرنامج عن أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحسين الوضع الاقتصادي، وبرنامج رعاية وتربية الثروة الحيوانية.

قوافل بالقرى

وأضاف رئيس الجامعة أن القوافل تضم العديد من الكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وكوادر طبية بشرية وبيطرية ورجال دين وعددًا من القيادات الشعبية والطلاب، وتستهدف القوافل قرى صفط الخرسا، والحكامنة، وقمن العروس،  ومازورة بمعدل خمسة قوافل لكل قرية.

الطب البيطري

كما وافق مجلس الجامعة، على مقترح كلية الطب البيطري بتنظيم عدد من القوافل العلاجية التدريبية لطلاب مرحلة البكالوريوس بقريتي الهرم بالواسطي وقرية إبشنا، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأكد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، على أهمية التدريب الميدانيّ للطلاب باعتباره وسيلة فعّالة لمساعدتهم على إكتساب قدرات جديدة تمكنهم من توسيع مهاراتهم وتعظم قدرتهم على الابتكار والإبداع، وتضيف لهم الخبرات من خلال تطبيق الجانب النظريّ بطريقة عملية، مشيرًا إلى حرص الجامعة على تأهيل الأجيال الجديدة لمواكبة تطورات سوق العمل.

هدايا للأيتام

وفي سياق آخر، أعلن رئيس جامعة بني سويف عن موافقة مجلس الجامعة على قيام قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بزيارة المؤسسات ودور الرعاية والأيتام وتقديم الهدايا لإضفاء البهجة على قلوبهم.

وأوضح، أن الجامعة تحتفل كل عام بيوم اليتيم من خلال استضافة الأطفال الأيتام وتقديم الهدايا عبر احتفالية خاصة بهم لكن مع ظهور جائحة كورونا وحرصا على سلامة الجميع سيتم زيارتهم هذا العام لتقديم ما يلزم لهم مشيراً إلى ضرورة التفاعل الإيجابي في يوم اليتيم وجعله يوماً للخير ندخل فيه البهجة
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية