رئيس التحرير
عصام كامل

تشييع جثمان الشهيد أمين شرطة الخانكة في جنازة عسكرية

جانب من جنازة الشهيد
جانب من جنازة الشهيد أمين شرطة الخانكة

أصدرت مديرية أمن القليوبية، بيانا تنعى فيه استشهاد أمين الشرطة صلاح صدقي، من قوة مباحث مركز شرطة الخانكة، الذي لقى ربه أثناء مشاركته حملة أمنية لضبط أحد العناصر الإجرامية، إثر إطلاق أعيرة نارية على القوة الأمنية ومبادلتها إطلاق النيران من القوات.


وقال اللواء عرفة حمزة، مدير المباحث الجنائية: ‘ن مديرية الأمن تنعى نفسها في فقدان الشهيد، وتتقدم لأسرته بخالص التعازي، سائلين الله عز وجل أن يلهمهم الله الصبر والسلوان، مشيرا إلى أن الشرطة المصرية ستظل تضحي بأرواحها من أجل حماية الوطن وفرض الاستقرار الأمني الذي يشعر به الجميع.

وأعلن حمزة، تشييع الجثمان في جنازة عسكرية عقب الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بتصاريح دفن الجثمان.

وكان العميد سامي غنيم، رئيس مباحث القليوبية، قد تلقى إخطارا باستشهاد أمين شرطة من قوة مباحث مركز الخانكة، وتوصلت التحريات إلى أنه أثناء قيام حملة أمنية لضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات وبحوزتهم أسلحة نارية بالمنطقة الصحراوية بالخانكة، وحال مشاهدتهم للقوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، فبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، وأسفرت المواجهات عن استشهاد أمين الشرطة.

فيما تمكنت قوات الأمن من ضبط اثنين من المتهمين، وأصيب أحدهما بطلقتين خلال المطاردة، وكذلك سيارتين مبلغ بسرقتهما، والأسلحة النارية المستخدمة في الواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
الجريدة الرسمية