رئيس التحرير
عصام كامل

تدريب ٦٧ باحثا على احدث تكنولوجيا تحلية المياه بالجامعة اليابانية

رئيس الجامعه اليابانية
رئيس الجامعه اليابانية
نظمت كلية هندسة مصادر الطاقة  بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية  الدكتور أحمد الجوهرى  رئيس الجامعة ورشة عمل لتدريب المشاركين على احدث تكنولوجيا لانتاج المياة  فى  مشروع تحلية المياة بالجامعة .   


 وأوضحت منى جمال الدين ابراهيم - عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة  ومدير المشروع البحثى ان ورشة العمل استهدفت تعريف الباحثين بالمشروع واهميته واضافت ان  المشروع ممول من صندوق تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار STDF 


السيسي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية برج العرب | فيديو

واشارت الى انطلاق  فاعليات ورشة العمل ي عبر الانترنت من خلال منصة Blackboard حيث قامت بافتتاح التدريب بعرض نبذة عن المشروع.

وقام الدكتور كومار باتشيجولا - مدير المشروع (جامعة كرافنيلد) بالتحدث عن انتاج المياه من عملية التحلية. 

كما حاضر بالتدريب سبعة اساتذة من كبار العلماء  من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة كرانفيلد وجامعة ريتسوميكان باليابان. 

شارك فى التدريب  67 مشترك من جامعات محلية ودولية وقدموا الشكر ل د   منى جمال الدين - على الموضوعات المتميزة التى ساهمت فى اثراء معلوماتهم من خلال التدريب.

وكان استقبل الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الاكاديمية والتعليم  السفير نيلسون كوزمى، سفير دولة  انجولا بالقاهرة، لبحث التعاون العلمى والاكاديمى  بين الجامعة ونظيراتها في انجولا، للاستفادة من المنح المقررة للطلاب الأفارقة والمقدمة من الحكومة اليابانية، وهيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا»، و الاستفاده من تجربة تطبيق النموذج الياباني في التعليم، والذي يعتمد على التجربة العلمية والمعملية.

اكد  الدكتور سامح ندا  بان  الجامعة خصصت ١٥٠ منحة للدراسات العليا،  للاشقاء فى افريقيا  لصقل الموارد البشرية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبداع للمساهمة في تنمية الدول الإفريقية. 


الجريدة الرسمية