Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو .. محافظ المنيا يستقبل وفد "بيت العائلة"

محافظات

محمد المنياوي


التقى اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا بوفد بيت العائلة المصرية وممثلي مشيخة الأزهر والكنيسة، اليوم الثلاثاء، لبحث إنشاء فرع لبيت العائلة بالمحافظة وفروع له بمراكز المحافظة التسع استجابة لدعوة شيخ الأزهر والبابا تواضروس لتعميق ثقافة الحوار ومواجهة العنف والتطرف.

تقدم الوفد الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر الشريف وجرجس صالح موفد الكنائس المصرية بالشرق الأوسط والأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا والأنبا بطرس فهيم مطران المنيا للأقباط الكاثوليك وممثلو الكنيسة الإنجيلية ووزارة الأوقاف والمجتمع المدني.

وأكد المحافظ أن الهدف من إنشاء فرع لبيت العائلة بالمحافظة ومراكزها هو التجمع والاتحاد والتكاتف من أجل بناء الوطن ومواجهة دعوات العنف والتطرف التي تنتج من نفوس مريضة تحاول بث سموم الفتنة.

وأضاف: "نسعى من خلال بيت العائلة إلى تجاوز أية خلافات طفيفة داخل المجتمع وإصلاح بعض المصطلحات التي حاول ترويجها المخربون والمتطرفون"، مؤكدًا أن الوسطية والتسامح جوهر كافة الرسالات السماوية والمنهج الذي قامت عليه حركة الحياة لمحاربة الغلو والتطرف ونشر قيم المحبة وتحصين أبنائنا ضد الأفكار الهدامة والعمل من أجل إعمار الأرض.

وقال "عزب" إن خروج أكثر من 34 مليون مواطن في 30 يونيو الماضي يدل على أن الشعب المصري يرغب في تغيير حقيقي وأن تعود مصر للريادة مرة أخرى وهذا لن يتحقق إلا بتغيير مجتمعي شامل في مقدمته تغيير في الثقافة والفكر الإنسانى لتعلو قيم المحبة بين كافة فئات المجتمع.

وأكد الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا على ضرورة الاهتمام بتصحيح المفاهيم الخاطئة المنتشرة في المجتمع من خلال التركيز على عدة محاور هي دور الأسرة في التربية والمناهج الدراسية والخطاب الديني المتزن وخطاب وسائل الإعلام.

عقب ذلك شهد الحضور المؤتمر الذي نظمه بيت العائلة المصرية بالتعاون مع المركز الدولي للتدريب والتنمية بمسرح ديوان عام المحافظة والذي تناول كلمات للحضور حول التكاتف والتماسك لبناء الوطن وقدمت الفرق الشبابية عروضا مسرحية وأغاني وطنية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements