رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مستشفى الصالحية القديمة يتحول إلى ملاذ للكلاب الضالة

فيتو

تشهد قرية الصالحية القديمة التابعة لمركز فاقوس بالشقية، حالة من الاستياء والغضب عقب تحول المستشفي الذي تحول إلى طب أسرة منذ سنوات، إلى ملاذ للكلاب الضالة التي تعيش به.


ويقول محمد الزغبي أحد أهالي قرية الصالحية القديمة، إن الكلاب تجد ملاذها الذي يحميها أكثر من البشر هنا في الصالحية، فإهمال المسئولين وتقصيرهم حول مستشفى الصالحية القديمة، إلى وكر لجميع الأوبئة والأمراض انتشار الكلاب والقطط بها، فالكلاب تعيش بكل ركن بالمستشفي، وتأكل وتشرب وتنام وتلد بها.

وأضاف "الزغبي"، إن المستشفي كان يخدم جميع الأهالي والقري المجاورة ولكن منذ تحوله إلى طب أسرة، وهو يعاني من الإهمال ويشهد تقصير كبير من مسئولي الصحة، مضيفًا أن أهالي الصالحية، لا يجدون أي رعاية صحية داخل القرية، رغم اننا من القري الاستثمارية الكبري، حيث أنه يوجد آلاف الافدنه التي تٌزرع بها الخضراوات والفاكهة، ويدخل القرية أكثر من ألف عامل يوميًا للعمل بالأراضي الزراعية، ومع ذلك الرعاية الصحية معدومة جدا.

وطالب الأهالي بقرية الصالحية القديمة، جميع المسوئلي بديوان عام المحافظة، ومسئولي الصحة بالنظر اليهم بعين الرحمة، وهدم المستشفي واعادة بناءه وتزويده بالأجهزة الطبية والادوية، حتى يجد المواطن رعاية صحية جيدة.
الجريدة الرسمية