رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مبادرة "طاقة نور" لذوي الإعاقة بقنا l فيديو

نجاح يسن
نجاح يسن
أطقلت محافظة قنا بالتنسيق مع جمعية النور للمكفوفين وخدمة ذوي الإعاقة مبادرة تحت شعار "طاقة نور لخدمات ذوي الهمم" وذذلك من خلال تخصيص مكتب حكومي في كل جهة لتقديم خدمات لذوي الاعاقة السمعية والبصرية والذهنية والحركية .



من جابنها قالت نجاح يسن، المدير التنفيذي لجميعة النور للمكفوفين وذوي الإعاقة ، أن المبادرة تهدف الي تقديم خدمات متعددة لمختلف الإعاقات السمعية والذهنية والبصرية والحركية .

وأضافت "نجاح في سياق تصريحات خاصة لـ" فيتو" بأن ذلك تم بالتشبيك مع المصالح الحكومية المختلفة ومقدمي الخدمات في القطاع الحكومي ، منوه الي أن هناك مكتب متخصص لخدمة ذوي الاعاقة وهذا هو سبب رئيسي في فكرة المبادرة .

وأشارت "نجاح" الي أن تفعيل قانون رقم 10 الجديد لعام 2018 لخدمة ذوي الاعاقة ، لافتة الي أنه كان هناك تردد كبير علي الجمعية وتخبط في الحصول علي الخدمات من خلال حركتهم التي كات تمثل ازمة بالنسبة للبعض منهم ، بالاضافة الي معرفة الحصول عليسيارة واستخراج الاوراق من الجمارك وكيفية التسجيل علي المواقع .

وتابعت: إن هذا كان دافعا لنا أيضا يتجهيز فريق من الشباب متخصص ومؤهلين لتقديم الخدمة التكنولوجية والتوجية والارشاد ، وبالفعل تم عمل تدريب لخدمة ذوي الاعاقة وذلك حتي يتمكنا من مخابطة اقرانهم من ذوي الاعاقة وتوصيل المعلومة بأكثر من وسيلة .

وأكدت "نجاح" علي أنه تم عمل فيديو لذوي الاعاقة السمعية بلغة الاشارة وعمل كتيب بطريقة "برايل" لخدمة ذوي الإعاقة البصرية ، وجار عمل موقع إلكتروني متخصص لتقديم الخدمات بصورة متخصصة وصحيحة بالشبيك مع كافة الجهات الحكومية .

ونوهت "نجاح" إلي أنه تم زيارة عدد من المكاتب الحكومية من بريد وتضامن وجميعهم مرحب تماما بالفكرة بحيث يكون مكتب موازي لخدمات التأهيل وفي نفس الوقت خدمة تطوعية من جمعية النور بالتشبيك مع المؤسسات الداعمه لها من مختلف القطاعات .
الجريدة الرسمية