Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انخفاض في درجات الحرارة وأمطار رعدية غزيرة على الإسماعيلية | صور

محافظات received_890980475067788
انخفاض درجات الحرارة وأمطار غزيرة بالإسماعيلية

آيات سمير

شهدت محافظة الإسماعيلية، منذ قليل، تساقط الأمطار الرعدية غزيرة  مصحوبة بحبات البرد، وسط انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ، وبلغت درجة الحرارة العظمى ١٨ درجة، فيما سجلت درجة الحرارة الصغرى ١٠ درجات.  

وكانت كل من محافظة الإسماعيلية وشركة القناة لمياه الشرب والصرف الصحي قد أعلنتا عن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة الامطار والسيول وذلك بناءا على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.   

وقام اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة ،  بجولة للاطمئنان على جاهزية معدات الشركة و سيارات الشفط و البدالات وسيارات السيول المدمجة وانتشارها باماكن التمركزات طبقا لخطة الانتشار الموضوعة، وانتشار فرق المتابعة الميدانية بمختلف الميادين ونقاط التمركز لرصد أماكن سقوط الإمطار للتعامل الفوري معها .  

وأكد رئيس الشركة أنه تم رفع درجات الاستعداد بشركة محافظات القناة وانتشار المعدات وسيارات شفط المياه في المحاور الرئيسية بمختلف المناطق الحيوية بالمحافظات تحسبًا لسقوط الأمطار وفقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية.  

وأشار إلى تمركز المعدات بالمحاور الرئيسية والنقاط الساخنة ومناطق الأنفاق تحسبا لسقوط أمطار وفقا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وان هناك تنسيقا بين شركة محافظات القناة والاجهزة التنفيذية بمحافظات القناة والاسعاف والدفاع المدني والأجهزة المعنية وهيئة الأرصاد الجوية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات الاحترازية وتنفيذ خطط الطوارئ.

و كانت قد تعرضت مصر إلى العاصفة الثلجية "أليكسا 2"، منذ عدة أيام حيث تسببت تلك العاصفة فى انخفاض شديد بدرجات الحرارة، فضلا عن تساقط الثلوج بمعظم المحافظات. 

وتنشر "فيتو" أماكن سقوط الأمطار، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث سقطت أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بحبات الثلج.
وجاءت خريطة سقوط الأمطار  كالتالى : 

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

أمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من " السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية". 

أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق: "العريش، رفح،  رأس سدر ، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء

الجدير بالذكر أنه لم تكن هذه هى المرة الأولى التى كانت قد ضربت خلالها العواصف  الثلجية البلاد، حيث ضربت "أليكسا" مصر فى فبراير عام 2013، وتسببت فى تغطية الكثير من المناطق بالثلوج، لتحول هذه الأماكن إلى قطعة من أوروبا، وهو ما حدث فى مدينتي والرحاب وشرق القاهرة.

ومن المتوقع أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما متوقع أن يسود طقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح". 









وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة ، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".
الساحل الشمالي الغربي: "مرسى مطروح، السلوم، الضبعة، سيدي عبد الرحمن، النجيلة، سيدي براني".
الساحل الشمالي الأوسط: "الإسكندرية، العلمين، مارينا، برج العرب، الحمام".
ساحل الدلتا الشمالي: "رشيد، جمصة، بلطيم، رأس البر، دمياط،عزبة البرج".
الساحل الشمالي الشرقي: "بورسعيد، العريش، رفح".  

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements