رئيس التحرير
عصام كامل

القابضة للشرب والصرف الصحي ترد على ما نشرته جريدة «فيتو»

مصطفي مجاهد رئيس
مصطفي مجاهد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب بالقليوبية

قالت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، إنه تم توفير سيارات مياه، للقضاء على أزمة انقطاع مياه الشرب بمنشأة القناطر.

جاء ذلك ردًا على ما نشرته جريدة «فيتو» بعنوان «حل أزمة انقطاع مياه الشرب بمنشأة القناطر».

وردت أيضا مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية على ما نشر بـ«فيتو» تحت عنوان «بالصور.. أهالي شبين القناطر يحذرون من كارثة بسبب الصرف الصحي»، بأن الجهاز التنفيذي لمشاريع مياه الشرب والصرف الصحي هو المنوط به أعمال التنفيذ لمشاريع الصرف الصحي للمناطق المحرومة من الخدمة، حيث أن شكرة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية جمة تشغيل وصيانة فقط.

وقالت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أن منطقة حاجر الجبل من محطة مياه الطويرات المدمجة تصرف 80ل/ث، ولا يحدث انقطاع للمياه بالمنطقة الا في حالة حدوث اعطال بشبكات المحطة أو انقطاع التيار الكهربائي ولكن يحدث ضعف للمياه نتيجة لكثرة استهلاك المياه وخاصة في فصل الصيف ووقوع بعض المنطقة في منطقة جبلية مرتفعة وفي نهاية الشبكة وان المياه تصل اليها ليلًا.

وقامت الشركة بتنفيذ خط مياه قطر 8 بوصة بطول 180م لزيادة كمية المياه لمنطقة حاجر الجبل بالترامسة وتم زوال أسباب الشكوي.

جاء ذلك ردًا على ما نشرته جريدة «فيتو» بعنوان «انقطاع المياه عن منطقة حاجر جبل الترامسة بقنا».

وقامت مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بالرد على ما نشرته جريدة «فيتو» بعنوان «بالصور.. منازل قرية العدلية بالشرقية تغرق في مياه الصرف الصحي»، قائلة: أن قرية العدلية بها شبكة صرف صحي عشوائية منفذة بالجهود الذاتية وتصب سلبي دون محطة رفع.

وتقوم الشركة بالصيانة فقط للشوارع الرئيسية الا أنه نظرًا لارتفاع منسوب المصرف يحدث ردود بالشبكة مما ينتج عنه طفح في الشوارع المنخفضة وتم مخابطة الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لإدراجها ضمن الخطة لتنفيذ مشروع صرف صحي متكامل للقرية.

كما قالت الشركة بشأن مدينة «صان الحجر» بأن المدينة تتغذي من محطة مياه حجير والمياه بها منتظمة إلا أن زياة الاستهلاك ادت إلى قلة الضغوط وضغف المياه بمنطقتي الفشاشة وصان البلد حيث انهم نهاية شبكات مدينة صان الحجر والخدمة منتظمة منذ أول أيام العيد حيث عاد الاستهلاك إلى طبيعته.

وجاء الرد بناءً على ما نشرته «فيتو» بعنوان «بالصور.. صان الحجر في الشرقية تستقبل العيد بدون مياه».
وردت مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، بأنه يبلغ التعداد السكاني لمحافظة الدقهلية ما يقرب من 7 مليون نسمة وتصل خدمة مياه الشرب بها إلى 99.9% من التعداد السكاني يخدمها 13 محطة مياه كبري ومحطتين تقليدية بالوابورات والحجايزة بالسنبلاوين بإنتاج 80 لتر / ثانية لكل محطة و100 محطة نقالي إنتاج من 30 إلى 60 لتر / ثانية و50 محطة ارتواز، وإنتاج يومي على مستوى المحافظة في حدود 104 مليون م3 يوم.

وجاء ذلك ردًا على ما نشرته جريدة «فيتو» بعنوان «مواطنو المنصورة يهددون بالاعتصام أمام شركة مياه الشرب».
الجريدة الرسمية