رئيس التحرير
عصام كامل

الشبورة تحجب الرؤية على الطرق في الإسماعيلية | صور

جانب من الشبورة
جانب من الشبورة
شهدت محافظة الإسماعيلية ، اليوم الثلاثاء ، شبورة كثيفة ، وموجة من الجو البارد والصقيع ، أدت إلى حجب الرؤية على الطرقات العامة و بخاصة الطرقات السريعة الواقعة بالقرب من المناطق الزراعية ، والمسطحات المائية .


وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية حذرت المواطنين من الشبورة المائية الكثيفة التى تصل إلى حد الضباب على مناطق من الدالتا والوجه البحرى، وخاصة على الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية الى القاهرة والوجه البحرى .

وأشارت الأرصاد الجوية ، في بيان لها ، الى أن حالة الطقس سوف تشهد خلال الفترة الحالية خالة من الاستقرار حيث تزداد نسبة الرطوبة في الطبقات القريبة من السطح، وهذا بسبب الكتل الهوائية الرطبة المؤثرة علي البلاد وأيضا بسبب انخفاض درجات الحرارة الصغرى ، وانخفاض سرعات الرياح ، حيث تؤدي كل هذه العوامل إلى تكون الشبورة التي تصل إلي حد الضباب في الصباح الباكر.

ولفتت الهيئة نظر الموطنين إلى توخي الحذر خلال القيادة صباحا لانخفاض الرؤية الكبير، علي الطرق خاصة الزراعية منها ، والقريبة من المسطحات المائية ، علي وسط سيناء ، والدلتا ، والقاهرة ومدن القناة ، وشمال الصعيد.

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية قد أعطي تعليمات مشددة إلى العميد عماد سرحان قائد المرور وإلى شرطة الطرق والنقل، برفع درجة الاستعدادات القصوي والدفع بفرق على الطرقات العامة وبخاصة الطرق الزراعية ، والطرق القريبة من المسطحات المائية تحسبا لوقوع حوادث على الطرق .

ومن جهة أخرى وجه الدكتور حسن درويش مدير مرفق سعاف بالإسماعيلية نقط الإسعاف الواقعة على الطرق السريعة باليقظة تحسبا لوقوع حوادث على الطرق جراء الشبورة . 

وكانت قد شهدت محافظة الإسماعيلية خلال الأيام الماضية حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس ، حيث تساقطت الأمطار الغزيرة على المحافظة وتوابعها،  فى بعض المناطق وصلت إلى حد السيول ودفعت كل من محافظة الإسماعيلية،  وشركة القناة لمياه الشرب والصرف الصحى بعدد من السيارات المجهزة والمعدة لشفط مياه الأمطار ، كما عملت أطقم الأحياء لرفع كافة تراكمات المياه من الشوارع ، وذلك لعدم تعطل حركة المرور ومصالح المواطنين . 



الجريدة الرسمية